سرقة موبايل تقود لشبكة دعارة وتعاطي مخدرات في اللاذقية

تاريخ النشر: 01.01.2021 | 14:56 دمشق

آخر تحديث: 01.01.2021 | 15:10 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد عبر منشور على صفحتها في"فيس بوك" إلقاء القبض على شخصين بتهمة سرقة أجهزة خليوية في الصليبة بمدينة اللاذقية.

 

وألقى قسم شرطة الصليبة القبض على أحد الأشخاص لحيازته جهازا خليويا يقوم بعرضه للبيع بسعر زهيد، وعلى الفور توجهت دورية الشرطة لتعثر عليه بالجرم المشهود أثناء محاولة بيعه لأحد المحال ويدعى (محمد. م).

وأثناء التحقيق اعترف بشراء الجهاز من المدعو (حسن. ط) والذي تم استدراجه والقبض عليه ليعترف بسرقة عدة أجهزة خليوية مع شريكه (محمد) وصرف ثمن الأجهزة المسروقة على منازل الدعارة بمحلة الشاطئ.

أقرأ أيضاً ريف دمشق: عصابة تمتهن سرقة المباني حديثة الإكساء في ضاحية الأسد

 وبعد تحديد المكان المذكور تمت مداهمة أحد المنازل وإلقاء القبض على 9 نساء بينهن قاصر، يعملن بالدعارة السرية مقابل المنفعة المادية، وعُثر بحوزة إحداهن على قطعة حشيش مخدر.

ونقل "تلفزيون الخبر" أواخر تشرين الثاني الماضي عن مصدر خاص أنه تم إبلاغ فرع الأمن الجنائي في مدينة طرطوس عن أشخاص يقومون بشراء "جوالات مسروقة وبأسعار زهيدة، ثم يدخلونها في نظام برمجيات معين إما عن طريق البوكس، أو عبر استخدام هوية جهاز قديم ومرخص على الشبكة لوضعه على الجهاز المسروق الجديد".

وتشهد مناطق سيطرة النظام انفلاتاً أمنياً، بالإضافة إلى انتشار "الشبيحة" الذين يقومون بجيمع الأعمال المشبوهة من ترويج للمخدرات والسرقة، فضلاً عن الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه المواطنون نتيجة ارتفاع الأسعار وانخفاض فرص العمل.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق