icon
التغطية الحية

ستة قتلى من قسد في اشتباكات مع الجيش الوطني بريف حلب الشمالي

2020.06.27 | 21:31 دمشق

438_1.jpeg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري مقتل ستة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، وإصابة آخرين، خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في ريف حلب الشمالي.

وقال الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني عبر معرفاته الرسمية إنهم نفذوا عملية نوعية داخل قرية مرعناز بريف حلب الشمالي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح الفيلق أنه منذ فجر اليوم اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت لساعات، وخلفت ستة قتلى في صفوف وحدات حماية الشعب داخل مرعناز، في حين لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف القوة المقتحمة.

وفي تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا قال فاضل لحموني القيادي في الفيلق الثالث إن العملية العسكرية في مرعناز جاءت لضرب غرفة العمليات التي تقوم من خلالها قسد بضرب نقاط الجيش الوطني في محيط اعزاز.

وأضاف أن العملية لم تكن اقتحاما بل كانت عملية نوعية تم من خلالها ضرب أهداف معينة داخل القرية، كان قد تم رصدها في وقت سابق.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، قصفاً متكرراً مِن "قسد" يوقع ضحايا مدنيين، وسط اشتباكات متقطعة بين الطرفين تتصدى خلالها الفصائل لمحاولات التسلل المتكررة لـ"قسد" في المنطقة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية ما تزال تسيطر، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومرعناز، ومنغ).