سباق مشتعل بين "مايكروسوفت" و"آبل" على لقب الأغلى في العالم

تاريخ النشر: 27.11.2018 | 19:11 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2019 | 23:29 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تجاوزت القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت" لوقت قصير أمس الإثنين القيمة السوقية لشركة "آبل" لتصبح الشركة الأغلى في العالم قبل أن تعود شركة "آبل" لتتصدر القائمة.

وأغلقت أسواق الأسهم الإثنين على صعود لأسهم شركة "مايكروسوفت" مما رفع قيمتها السوقية إلى 817 مليار دولار، لتقترب من تجاوز شركة "آبل" التي تعتبر الشركة الأغلى في العالم المدرجة أسهمها بأسواق التداول.

ولأول مرة منذ ثماني سنوات تجاوزت عملاقة البرمجيات "مايكروسوفت" شركة "آبل" المصنعة لهواتف آيفون من حيث القيمة السوقية، حيث وصلت قيمة "مايكروسوفت" السوقية لفترة وجيزة إلى 812.93 مليار دولار، تلتها "آبل" بقيمة سوقية بلغت 812.60 ما جعل "مايكروسوفت" الأغلى عالمياً حتى ولو لفترة وجيزة.

واستعادت شركة "آبل" المركز الأول بقيمة وصلت إلى 829 مليار دولار بعد تراجع أسهمها بنسبة 1.77 % وارتفاع نسبة مايكروسوفت بنسبة 3%.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" المختصة بشؤون أسواق المال فإن "مايكروسوفت" تقترب من أن تصبح الشركة الأميركية الأكبر من حيث القيمة السوقية.

يذكر أن شركة "آبل" أصبحت قبل أربعة أشهر أول شركة أميركية تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار قبل أن تتراجع بشكل كبير بداية الشهر الجاري بعد إعلانها توقعات بأن المبيعات في الربع الأخير من هذا العام قد تأتي دون توقعات أسواق المال.

وقبل ثماني سنوات كانت "مايكروسوفت" متقدمة على شركة "آبل" لكنها تراجعت في عام 2010 بسبب معاناتها من بطء الطلب على أجهزة الحواسيب الشخصية، وذلك بسبب النمو الهائل للهواتف الذكية وفي مقدمتها هاتف "آيفون".

وتأتي شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية في المركز الثالث بمسافة ليست بعيدة عن "آبل" و"مايكروسوفت" بقيمة سوقية تبلغ 773 مليار دولار.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام