icon
التغطية الحية

سامر المصري يتحدث عن العرض الأول لفيلم "نزوح" في مهرجان فينيسيا

2022.09.05 | 20:02 دمشق

1
صورة من فيلم "نزوح" تجمع سامر المصري وكندة علوش (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تحدث الفنان السوري سامر المصري، عن بدء العرض الأول للفيلم السوري "نزوح" الذي سيعرض للمرة الأولى في العالم ضمن مسابقة Orizzonti Extra خلال الدورة 79 لمهرجان فينيسيا (البندقية) السينمائي.

وشارك سامر المصري صورتين من الفيلم عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر برفقة الممثلة السورية كندة علوش التي تتشارك معه بطولة الفيلم.

وعلق المصري على الصور بالقول إن "هذه الرحلة بدأت في عالم فيلم نزوح الذي أبدعته الكاتبة والمخرجة سؤدد كعدان منذ سنة تقريباً، حيث عملنا جميعاً بحب وشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا بقلق وخوف وحب من أجل تجسيد حالات ولحظات إنسانية أقرب ما تكون إلى الحقيقة، بل هي الحقيقة نفسها، الحقيقة المضحكة المبكية، كما هو المسرح، كما هي السينما، كما هو الواقع".

وأضاف: "اليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيسيا إلى لندن إلى كوريا واليابان ومن ثم إلى العالم العربي، شكراً لكل من أسهم بإخراج هذا الفيلم إلى الناس".

الفيلم السوري "نزوح"

وتدور أحداث الفيلم السوري "نزوح" في مدينة دمشق، وذلك من خلال أسرة تقرر البقاء في منطقة محاصرة، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة (هالة زين) ذات الـ 14 عاماً، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي بالمنزل المجاور.

ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

فيلم "نزوح" في مهرجان فينيسيا

وتقرر عرض الفيلم السوري "نزوح" للمخرجة السورية سؤدد كنعان للمرة الأولى في العالم ضمن مسابقة Orizzonti Extra خلال الدورة التاسعة والسبعين لمهرجان فينيسيا (البندقية) السينمائي.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم ثلاث مرات خلال هذا المهرجان، وذلك بحضور سؤدد كنعان والممثلة كندة علوش والممثل سامر المصري، وباقي المشاركين في إنتاج العمل.