زعيم المعارضة التركية يتعرض للضرب خلال جنازة جندي تركي (فيديو)

تاريخ النشر: 21.04.2019 | 21:27 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قام مجموعة من المواطنين الأتراك بالاعتداء على كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض وضربه، خلال مراسم جنازة جندي تركي قتل في مواجهات مع حزب العمال الكردستاني على الحدود التركية العراقية.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الاعتداء على كليجدار أوغلو وقع في قضاء تشوبوق بالعاصمة أنقرة، خلال حضوره جنازة الجندي ينار قيريقجي، حيث قام مجموعة من الأشخاص بلكمه وركله وسط هتافات تمجد الشهيد والوطن وتدين حزب العمال الكردستاني.

وبعد تعرضه للاعتداء قام الحرس الخاص لكليجدار أوغلو وعناصر من القوات الخاصة والشرطة والدرك بحمايته، قبل نقله إلى أحد المنازل القريبة.

ورغم محاولات مدير عام الشرطة التركية ووجهاء القرية تهدئة المواطنين من خلال اتخاذ تدابير أمنية موسعة، إلا أن المواطنين رشقوا سيارة كليجدار أوغلو التي حضرت لنقله، ليتدخل بعد ذلك وزير الدفاع خلوصي آكار ويدعو المواطنين إلى التحلي بالهدوء والسكينة.

وتم إخراج كليجدار أوغلو من المنزل الذي نقل إليه بواسطة سيارة مدرعة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة، كما أعلنت ولاية أنقرة اتخاذ تدابير أمنية للتصدي لهذه التصرفات، وبدء الإجراءات الرسمية بحق المتورطين في الحادثة.

النائب العام في أنقرة يوكسل قوجمان أعلن لوكالة الاناضول فتح تحقيق في الاعتداء بهدف كشف ملابساته، والتحقق فيما إذا كانت هناك صلة للحادثة بالإرهاب أو العمل الاستفزازي، أو لا.

أما وزير الداخلية سليمان صويلو فقد صرح لإحدى المحطات "بالطبع لا يمكن القبول بمثل هذه الحادثة في جنازة شهيد، نتمنى لكليجدار أوغلو السلامة"، وأكد بأنه يتابع الموضوع عن كثب، حيث يتم التحقيق في الحادثة، من كافة الجوانب، ودعا إلى التحلي بالصبر وضبط النفس.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية كانت قد أعلنت أمس مقتل أربعة جنود أتراك أحدهم الجندي ينار قيريقجي، في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني على الحدود العراقية.

ويواجه حزب الشعب الجمهوري انتقادات لتحالفه الضمني خلال الانتخابات المحلية الأخيرة ولاسيما في غرب تركيا، مع حزب الشعوب الديمقراطية المتهم بعلاقاته مع حزب العمال الكردستاني.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان