icon
التغطية الحية

ريف الحسكة.. إصابة عدد من المدنيين بنيران "قسد" في ريف "تل براك"| فيديو

2021.10.08 | 20:00 دمشق

 إصابة عدد من المدنيين بنيران "قسد" في ريف "تل براك"
إصابة مدنيين بنيران "قسد" في ريف "تل براك" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون في محافظة الحسكة عبر صفحات على فيس بوك، تسجيلات مصوّرة قالوا إنها ترصد لحظة إطلاق النار من قبل عناصر تابعين لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، على الأهالي من أبناء عشيرة "الجبور" في قرية (سميحان) بريف الحسكة.

وأفاد الناشطون أن 7 من أبناء العشيرة أصيبوا نتيجة إطلاق عناصر "قسد" النار على المدنيين، صباح أمس الخميس، إصابة اثنين منهم خطرة، إذ تم نقلهما إلى غرف العناية المركّزة في مشفى المنطقة.

 

 

وأضافوا أن الوضع في ساعات المساء أصبح أفضل مما كان عليه في الصباح، وذلك "بعد استرجاع المحوّلة" التي كانت سبب الصدام بين أبناء المنطقة و"قسد".

من جهتها، شنّت "قسد" اليوم الجمعة حملة مداهمات في قرى (سميحان وتل الفرس والجسعة) بريف مدينة (تل براك) شمال شرقي الحسكة، واحتجزت عشرات المدنيين واقتادتهم إلى أماكن مجهولة.

الصدامات مع "قسد"

وأمس الخميس، أفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا أن "مجموعة من عناصر قسد حاولوا سرقة محولة كهربائية في قرية (نص تل) التابعة لبلدة تل براك بريف الحسكة إلا أن أهالي القرية تمكنوا من إيقاف المجموعة واستعادة المحولة، ليباشر عناصر الأسايش إطلاق النار على الأهالي لتفريقهم".

وأضاف أن "بعض شباب القرية ردّوا على العناصر بالرصاص واندلعت الاشتباكات لنحو نصف ساعة انتهت بمقتل شاب وإصابة 12 آخرين من عشيرة البوخطاب بينهم شابان دون سن 17 تم نقلهم إلى مشفى القامشلي ضمن مربع النظام الأمني" .

وإثر ذلك استهدف أهالي القرية حاجزين لقسد على مدخل تل براك وسيطروا عليهما وأحرقوا كامل المعدات بعد انسحاب العناصر، كما قطع الأهالي طريق تل براك أمام الدوريات العسكرية .