icon
التغطية الحية

ريال مدريد يصعق ليفربول بهدف ويحرز لقب دوري أبطال أوروبا

2022.05.29 | 00:40 دمشق

image.jpeg
رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحرز نادي ريال مدريد الإسباني، لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على نادي ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما تأجلت بداية المباراة أكثر من نصف ساعة لأسباب أمنية، اليوم السبت.

وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد بعدما تابع تسديدة زميله فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 59، ليجمع ريال بين بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

لكن الفضل الأساسي في فوز ريال يعود إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي أنقذ عدداً كبيراً من الفرص الصعبة من محمد صلاح وساديو ماني على مدار شوطي المباراة.

وعزز ريال رقمه القياسي وأصبح بطلا لأوروبا للمرة 14 في تاريخه.

وتأجلت بداية المباراة 36 دقيقة مع محاولة الشرطة إبعاد بعض المشجعين الراغبين في اقتحام طريقهم نحو استاد فرنسا في باريس.

وفرض ليفربول سيطرته على وسط الملعب من البداية، بعد مشاركة تياجو ألكانتارا بشكل مفاجئ في التشكيلة الأساسية عقب التعافي من الإصابة، وسدد صلاح كرتين أنقذهما الحارس كورتوا.

واقترب ليفربول من التسجيل بعدما سدد ماني كرة قوية لمسها كورتوا ثم ارتدت من القائم في الدقيقة 21.

ريال مدريد يسجل هدفاً أبيض

واعتقد ريال مدريد أنه تقدم بهدف قبل الاستراحة عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لكن تقرر إلغاء الهدف بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد.

وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني، وسجل هدف التتويج بعدما حاول فالفيردي التسديد من الجانب الأيمن وذهبت الكرة نحو فينيسيوس، الذي تابعها من مدى قريب وهز شباك الحارس أليسون.

وضغط ليفربول بكل قوة ليحرز التعادل، وتوغل صلاح من الجانب الأيمن، ثم أطلق تسديدة قوية أنقذها كورتوا ببراعة.

وبعد دقائق أرسل جوردان هندرسون كرة عرضية لمسها البديل ديوجو جوتا برأسه نحو صلاح الذي كاد أن يسجل من مدى قريب، لولا أن كورتوا أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وحاول صلاح مجدداً وراوغ فيرلان مندي الظهير الأيسر لريال وأطلق كرة قوية من الجانب الأيمن، وجدت المتألق كورتوا الذي أنقذها ببراعة، قبل أن يحظى بتحية حارة من زملائه وكأنه سجل هدفاً حاسماً.