icon
التغطية الحية

رياح شديدة وأمواج مرتفعة.. تحذيرات من ظروف جوية سيئة في سوريا

2023.03.27 | 16:40 دمشق

ارتفاع موج البحر في ميناء طرطوس بسبب عاصفة مطريّة (أرشيفية/سانا)
ارتفاع موج البحر في ميناء طرطوس بسبب عاصفة مطريّة (أرشيفية/سانا)
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت "مديرية الأرصاد الجوية" السورية، يوم الإثنين، من سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر في سوريا خلال الأيام القادمة، بسبب منخفض جوي جديد تتأثر به البلاد اعتباراً من مساء الثلاثاء وحتى يوم الخميس.

وتوقعت "الأرصاد الجوية" في منشور عبر حسابها على "فيس بوك"، أن تتجاوز سرعة الرياح 100 كم بالساعة، في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى، اعتباراً من ظهر يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس، كما حذرت من ارتفاع أمواج البحر في الفترة الزمنية نفسها، لتتجاوز 4.5 أمتار أحياناً.

ونبّهت المديرية، إلى احتمال تدني مستوى الرؤية ظهر الأربعاء في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية، بسبب الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة، والتي سينجم عنها أجواء سديمية مغبرة.

1
مديرية الأرصاد الجوية تحذر من ظروف جوية سيئة في سوريا

عواصف مطريّة ورعديّة شمالي سوريا

شهدت مناطق شمالي سوريا عواصف مطريّة ورعديّة، يومي 17 و18 من آذار الجاري، أدت إلى تشكل سيول وفيضانات تسببت بخسائر بشرية ومادية.

وتسببت العواصف المطرية الشديدة التي ضربت المنطقة بتشرد أكثر من 5000 نازح وتضرر أكثر من 33 ألفاً آخرين شمال غربي سوريا، خلال 48 ساعة، بحسب "منسقو استجابة سوريا".

وفي شمال شرقي سوريا توفي طفلان بانهيار جسر الخابور الذي يربط بين منطقتي النشوة الغربية ودولاب العويصي في مدينة الحسكة بسبب العاصفة، التي ألحقت كذلك أضراراً جسيمة في بيوت الأهالي بعدد من القرى والأرياف في المنطقة.