icon
التغطية الحية

رويترز: تحذيرات من تهديدات أمنية في تركيا

2022.12.01 | 10:45 دمشق

تفجير اسطنبول.. ارتفاع عدد الضحايا و أردوغان يوضح التفاصيل | لم الشمل
تحذيرات من تهديدات أمنية في تركيا - تعبيرية
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وُجّهت تحذيرات لسفارتين غربيتين على الأقل من تهديدات أمنية جديدة في العاصمة التركية أنقرة، في حين حذرت صربيا مواطنيها من السفر إلى تركيا، بعد أسبوعين من انفجار قنبلة في قلب إسطنبول.

وقالت ثلاث من سفارات دول في غرب أوروبا ومنظمة دولية كبرى لرويترز، مع طلب عدم ذكر الأسماء لحساسية الموضوع، إن السلطات التركية حذرتها من تهديدات محتملة.

وسلطت المنظمة الكبرى، في رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين اطلعت عليها رويترز، الضوء على المخاطر في مراكز التسوق ومحطات الحافلات والمطارات بسبب احتمال شن مسلحين هجمات انتقامية.

تحذير من السفر إلى تركيا

من جانب آخر، نقلت وكالة أنباء تانيوج الصربية الأربعاء عن وزير الخارجية إيفيتسا داتشيتش قوله إنه يتعين على الرعايا الصرب تجنب السفر إلى تركيا وخاصة أنقرة في الأسابيع المقبلة بسبب احتمال وقوع هجمات.

وقال داتشيتش في تصريح لتانيوج "أريد أن أحذر المواطنين أنه من الممكن، بحسب المعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية، توقع هجمات إرهابية في الأسابيع القليلة المقبلة، وفي هذه الحالة تشير هذه المعلومات إلى العاصمة التركية أنقرة".

وأضاف داتشيتش أن التحذير قد يسري أيضا على أجزاء أخرى من تركيا. وحذر الرعايا الصرب من السفر إلى هناك، ما لم تكن لديهم حاجة ماسة لذلك.

وقال "إذا كان مواطنونا موجودين بالفعل، فعليهم تجنب الأماكن المزدحمة مثل مناطق المشاة والمترو والحافلات والقطارات وغيرها من الأماكن المماثلة".