رونالدو لاعب القرن وليفاندوفسكي أفضل لاعب في 2020

تاريخ النشر: 27.12.2020 | 21:47 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نال نجم نادي جوفنتوس الإيطالي حالياً وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وسبورتينغ لشبونة في السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة "غلوب سوكر" كلاعب القرن للفترة من 2001 حتى 2020، في الحفل الذي أقيم، اليوم الأحد، في دبي بحضور رئيس الـ (فيفا)، السويسري جاني إنفانتينو.

بينما فاز البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والمتوج بخمسة ألقاب في 2020، بجائزة أفضل لاعب لهذا العام.

شاهد: رونالدو وميسي في قائمة أفضل لاعبي الكرة بالتاريخ

وحصد ليفاندوفسكي الذي ساهم في قيادة بايرن ميونيخ إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا ثم الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية، جائزة أفضل لاعب متفوقاً على رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وكان ليفاندوفسكي قد توج هذا العام بجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب وجائزة (فيفا) لأفضل لاعب أيضاً.

اقرأ أيضاً: أجمل الصور التي التقطت في عالم الرياضة خلال العام 2018

وفي السباق على جائزة لاعب القرن، تفوق رونالدو الذي سبق له الفوز باللقب ست مرات، بينها 4 متتالية من 2016 حتى 2019، على ميسي والبرازيلي رونالدينيو والمصري محمد صلاح.

وفاز الألماني هانزي فليك (بايرن ميونيح) بجائزة أفضل مدرب، والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي) بجائزة مدرب القرن، بينما استأثر بايرن ميونيخ بالألقاب من خلال فوزه بجائزة أفضل نادٍ، في حين ذهب نادي القرن لريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضاً: مارادونا.. كيف بات أسطورة سياسيين وفنانين وأدباء وأناس بسطاء؟

وفي الجوائز الأخرى فاز الأهلي المصري بجائزة أفضل ناد في أفريقيا والشرق الأوسط، وإيكر كاسياس حارس ريال مدريد وبورتو البرتغالي السابق بجائزة أفضل مسيرة لاعب.

وتقام جوائز "غلوب سوكر" منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة