icon
التغطية الحية

رونالدو: البرتغال تستطيع الفوز بمونديال قطر 2022

2022.11.21 | 15:11 دمشق

كريسيتانو رونالدو خلال حصة تدريبية مع المنتخب البرتغالي في قطر (رويترز)
كريسيتانو رونالدو خلال حصة تدريبية مع المنتخب البرتغالي في قطر (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعرب نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، عن استعداد منتخب بلاده لخوض منافسات مونديال قطر 2022، وقدرته على إثباته نفسه والفوز باللقب في نهاية البطولة.

وقال رونالدو، "نملك منتخباً رائعاً يتمتع بإمكانيات هائلة، لكن قبل كل شيء علينا التفكير في مواجهة غانا، فتحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح مبارياتنا، سيعزز من فرص وصولنا إلى الأدوار المتقدمة"، وفق ما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الإثنين.

وأضاف رونالدو، "لدينا مزيج جيد من اللاعبين الشباب والكبار، أعتقد أن البرازيل والأرجنتين وفرنسا هم أبرز المرشحين للقب، وهناك أيضاً إسبانيا وألمانيا، لكننا كما فعلنا في 2016، نحن قادرون على فرض أنفسنا، والصعود إلى منصات التتويج".

"لست بحاجة إلى إثبات المزيد للمنتقدين"

وفي ما يتعلق بأرقامه القياسية في مونديال قطر 2022، قال رونالدو "لا أبحث عن تحقيق الأرقام القياسية، فكل ما أسعى إليه هو حصد لقب كأس العالم، أنا فخور بما حصلت عليه من مسيرة كروية لكنني أرغب في جلب كأس العالم للبرتغال، يقول بعضهم إنني أعيش ختام مسيرتي الكروية ولن أتمكن من الفوز بالمونديال، لكن دعونا نرى ما سيحدث".

وعن ذكرياته مع منافسات كأس العالم السابقة وتوقعاته للمونديال الحالي قال، "كأس العالم مختلف عن بقية المسابقات، العالم بكامله يتوقف من أجل مشاهدة مباريات المونديال، المنافسة في كأس العالم تكون مرتفعة، والجميع يرغب في مشاهدتك تلعب هناك، أملك بعض الذكريات الجيدة وأخرى سيئة في النسخ السابقة، لكنني مستعد من أجل مونديال قطر".

وأضاف النجم البرتغالي، "في عمر 37 عاماً و8 أشهر، لست بحاجة إلى إثبات المزيد للمنتقدين، لكنني أحلم بالفوز في البطولة من أجل جماهيري وعائلتي، وإن لم أنجح في ذلك، فسأكون سعيداً بما حصلت عليه في مسيرتي".

ويخوض المنتخب البرتغالي منافسات مونديال قطر من بوابة المجموعة الثامنة التي تضم غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي، وسط توقعات بأن تكون هذه الكأس الأخيرة في مسيرة رونالدو.

 

المصدر: winwin