icon
التغطية الحية

روسيا: مسيّرات أوكرانية تستهدف الكرملين وبوتين لم يُصب بأذى |فيديو

2023.05.03 | 15:22 دمشق

روسيا: مسيّرات أوكرانية تستهدف الكرملين
روسيا: مسيّرات أوكرانية تستهدف الكرملين
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت إدارة الرئاسة الروسيّة في بيانٍ، يوم الأربعاء، بأنّ أوكرانيا نفّذت هجوماً بطائرات مسيّرة استهدفت الكرملين، مشيرةً إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يُصب بأذى".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الرئاسة الروسيّة، أنّ أوكرانيا حاولت ليلة الثلاثاء - الأربعاء، إطلاق طائرات مسيّرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

وتابعت: "استهدفت طائرتان مسيرتان مبنى الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيّرتين".

وأضافت أنّ "بوتين لم يُصب بأذى، ولم يتغيّر جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين".

واعتبرت أنّ الهجوم على المقر الرئاسي "عملاً إرهابياً مخطّطاً، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسباً".

الكرملين يكذب تقارير حول اختباء فلاديمير بوتين

وقبل أيّام، رفض المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف معلومات أوردتها تقارير إخبارية تشير إلى اختباء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنّه له أشباه يحلّون محله، واصفاً إيّاها بـ"الأكاذيب".

يشار إلى أنّ روسيا أقدمت، في 24 شباط 2022، غلى غزو جارتها أوكرانيا، ما تسبّب بحدوث أزمة إنسانية لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وسط حالة من الاستقطاب الدولي ودخول الدول الغربية إلى جانب كييف ومساندتها ضد موسكو.

وفي مطلع نيسان الفائت، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنّ القوات الروسيّة ارتكبت في أوكرانيا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مردفاً: "لابد من محاسبة أولئك الذين ارتكبوا هذه الفظائع".