روسيا: سنواصل قصف إدلب بالتنسيق مع تركيا

تاريخ النشر: 09.05.2019 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الخميس إن روسيا ونظام الأسد سيواصلان قصف "المسلحين" في إدلب بالتنسيق مع تركيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الخميس عن فيرشينين قوله " الآن يدور الحديث عن ردة الفعل على هجمات الإرهابيين المسلحين في مدينة إدلب، ونحن ننسق مع الجانب السوري في هذا الموضوع للرد على الهجمات بطريقة مناسبة".

وأضاف فيرشينين " كما نقوم بالتنسيق مع الجانب التركي في هذه القضية خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ مذكرة 17 أيلول الماضي (اتفاق سوتشي)".

وفي نفس السياق أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، استمرار القصف الروسي على ريفي إدلب وحماة، بدعوى محاربة الإرهاب.

وقال لافروف خلال لقاء جمعه بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في موسكو، أمس الأربعاء، "بالطبع تلقوا الرد وسيتلقونه في المستقبل"، في إشارة منه لاستمرار التصعيد، وأضاف أن روسيا وتركيا وقَّعَتا مذكرة بهذا الشأن، وأن عسكريي البلدين يعملون حاليا على تنفيذ بنودها.

وذكر لافروف أن وثيقة اتفاق سوتشي الموقع بين تركيا وروسيا في أيلول الماضي "لا توجد فيها كلمة واحدة عن ضرورة حماية الإرهابيين".

وسيطرت قوات النظام والمليشيات المساندة له أمس على بلدة كفرنبودة بريف حماة، إثر حملة من القصف الجوي والمدفعي أسفرت، عن مقتل عشرات المدنيين ونزوح الآلاف من ريفي إدلب وحماة.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا