icon
التغطية الحية

روسيا ستصوت ضد أي قرار ينتقد إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

2021.09.10 | 19:17 دمشق

wwwws.png
مندوب روسيا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت روسيا إنها ستصوت ضد أي مشروع قرار يتضمن إدانة لإيران حال طرحه على بساط البحث في مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مندوب روسيا لدى المنظمة الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، كتب عبر "تويتر" اليوم الجمعة "لا ينبغي أن تكون هناك أوهام. إذا تم تقديم مشروع قرار بشأن إيران إلى مجلس المحافظين (بالوكالة الدولية للطاقة الذرية) للنظر فيه، فإن روسيا ستصوت ضده".

وأضاف المندوب الروسي أنه ليست هناك حاجة لتقديم قرار ليس بلا معنى فحسب، بل وستترتب عليه أيضا عواقب ضارة لعملية التفاوض بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

الموقف الروسي يأتي بالتزامن مع ورود أنباء تفيد بأن دولا غربية بصدد تقرير ما إذا ستقدم على تحميل إيران مسؤولية فشل مفاوضات فيينا، بعد اتهام أممي للحكومة الجديدة في طهران بجعل الإشراف على برنامجها النووي مستحيلا.

وفي آذار الماضي أعلن مندوب روسيا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا تراجعت رسميا عن طرح مشروع قرار ينتقد إيران للتصويت في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما قالت الخارجية الإيرانية وقتها إن مشروع القرار تم رفضه بفضل جهود إيران وروسيا والصين.