روسيا: دفاعات جوية روسية الصنع أسقطت 7 صواريخ إسرائيلية في حلب

تاريخ النشر: 21.07.2021 | 10:03 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال الجيش الروسي إن أربع طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز F-16 استهدفت منشآت لنظام الأسد في منطقة السفيرة جنوب شرقي حلب في قصف يوم الإثنين.

وأفاد نائب رئيس ماسمي بـ "مركز المصالحة" العسكري الروسي في سوريا اللواء البحري فاديم كوليت في بيان أمس الثلاثاء أن قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام أسقطت سبعة من أصل ثمانية صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية خلال غارة استهدفت مواقع للنظام في ريف حلب. وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وأضاف كوليت أن وحدات الدفاع الجوي التابعة للنظام استخدمت أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع "بانتسير إس" و"بوك إم 2". مشيراً إلى أن صاروخاً أصاب مبنى مركز للأبحاث العلمية تابع للنظام في منطقة السفيرة بريف حلب، وألحق به الضرر.

وكانت وكالة أنباء النظام (سانا) قالت أمس الثلاثاء إن طائرات إسرائيلية شنت غارات جوية على منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

ونقلت "سانا" عن مصدر في قوات النظام لم تسمه أنه قرابة الساعة 23:37 من مساء الإثنين قصفت طائرات إسرائيلية بعض النقاط في منطقة السفيرة، من دون ذكر تفاصيل عن الخسائر. في حين قال مدير شركة كهرباء حلب محمد الصالح لتلفزيون الخبر الموالي إن الغارات أدت إلى انقطاع خط الكهرباء المغذي لمدينة حلب.

 

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا