icon
التغطية الحية

روسيا تواصل تدريب قوات النظام السوري على القفز المظلي في حماة

2022.06.27 | 14:46 دمشق

تدريبات قوات النظام على القفز المظلي (tvzvezda)
تدريبات قوات النظام على القفز المظلي (tvzvezda)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يواصل خبراء روس، منذ عدة أيام، تدريب قوات النظام السوري على القفز المظلي، في منطقة صحراوية تابعة لمحافظة حماة، باستخدام طائرات هليكوبتر وطائرة شحن روسية.

وقال موقع "tvzvezda" التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن خبراء يواصلون تدريب نحو 100 عنصر من "قوات النمر" التابعة لقوات النظام السوري على القفز المظلي من طائرة "إليوشن إي أل-76".

ونشر الموقع تقريراً مصوراً يظهر مجموعة كبيرة من عناصر النظام في طائرة الشحن الروسية، خلال عملية القفز في منطقة صحراوية تابعة لمحافظة حماة.

وذكر الموقع أن تدريبات القفز يخضع لها المتدربون لأول مرة، مشيراً إلى أنهم تدربوا لفترة طويلة على الأرض قبل القفز من الطائرة، في مركز مخصص للتدريب، حيث يتم تعليم المظليين الهبوط من أي نوع من الطائرات، باستخدام أجهزة للمحاكاة.

يذكر أن موقع "tvzvezda" نشر يوم الخميس الماضي تقريراً مصوراً لعمليات تدريب قوات النظام على القفز المظلي، باستخدم طائرات هليكوبتر، بينما جرت التدريبات الأخيرة من ارتفاعات أعلى وباستخدام طائرة "إليوشن إي أل-76".

تدريبات على استخدام المدفعية

وقبل أيام، أجرى مدربون عسكريون روس من سلاح المدفعية، تدريبات عسكرية لعناصر النظام السوري، حيث خصص التدريب لتحقيق الإصابات المباشرة عبر استخدام قذائف الهاون والمدفعية، وفقاً لما أوردته قناة روسيا اليوم.

وتُجري القوات الروسية المنتشرة في سوريا مختلف أنواع التدريبات العسكرية لعناصر قوات النظام و"الفيلق الخامس"، وتركز وسائل الإعلام الروسية على هذه الدورات التدريبية التي يشرف عليها خبراء وضباط روس.

وتأتي هذه التدريبات بالتزامن مع استقدام قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشمالي، بعد أنباء عن تحضيرات تركية لشن عملية عسكرية في الشمال السوري.