روسيا تنشر مقطعاً لاستهداف مقاتلين دربتهم أميركا في سوريا | فيديو

روسيا تنشر مقطعاً لاستهداف مقاتلين دربتهم أميركا في سوريا | فيديو

القوات الأميركية في سوريا (رويترز)
آليات عسكرية تابعة القوات الأميركية في سوريا (رويترز)

تاريخ النشر: 05.08.2022 | 15:47 دمشق

آخر تحديث: 07.08.2022 | 17:35 دمشق

إسطنبول - وكالات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً قالت إنه لاستهداف نفذه سلاحها الجوي ضد مقاتلين سوريين دربتهم القوات الأميركية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الجوية الروسية دمرت يوم الخميس 4 من آب في سوريا مجموعة من مقاتلي المجموعة التي دربتها قوات العمليات الخاصة الأميركية.

ولم تذكر الوزارة الروسية مكان الاستهداف أو عدد العناصر المستهدفة ولا لأي فصيل يتبع المقاتلون المستهدفون، كما لم تعلق الولايات المتحدة على خبر الاستهداف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت في 26 من حزيران الماضي تسجيلاً مصوراً، لاستهداف جرى قبل أيام ضد نقاط عسكرية لفصيل "مغاوير الثورة" في محيط قاعدة التنف جنوب شرقي سوريا، حيث تعمل القوات الأميركية وفصائل من المعارضة السورية منذ فترة طويلة. 

وزعمت الوزارة أن قوات النظام السوري اكتشفت بدعم من طائرات الاستطلاع الروسية "الإرهابيين"، مضيفة أنه "تم توجيه ضربة عالية الدقة قضت عليهم"، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم".

القوات الأميركية في سوريا

يشار إلى أن الولايات المتحدة تمتلك قواعد عسكرية في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور، إضافة إلى قاعدة التنف في الجنوب السوري، حيث تقود عمليات "التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة" في سوريا والعراق.

ويقول مسؤولون عسكريون أميركيون إن نحو 900 جندي أميركي يعملون بسوريا في مهام تركز بالأساس على تقديم الدعم والمشورة لـ "قوات سوريا الديمقراطية".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار