روسيا تكشف تفاصيل مقتل 3 من جنودها في دير الزور

تاريخ النشر: 26.03.2019 | 10:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكّدت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أمس الإثنين، مقتل ثلاثة مِن جنودها كانوا في عِداد المفقودين بمحافظة دير الزور، أواخر شهر شباط الماضي.

وقالت "الدفاع الروسية" في بيانها إن العسكريين الثلاثة قتلوا بكمينٍ نفّذه "مسلّحون"، خلال تقديمِ الجنود عبر سيارتهم  "مساعدات إنسانية" في إحدى بلدات دير الزور، نهاية شهر شباط الفائت، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأضاف الموقع، أن "الدفاع الروسية" ومنذ تلقّيها معلومات عن فقدان الجنود الثلاثة، بدأت بالتعاون مع "مخابرات نظام الأسد"، عملية البحث عنهم، وتمكّنت الوزارة بعد اتخاذها إجراءات "خاصة" حسب وصفها، تمكّنت مِن تحديد الجهة المسؤولة عن قتل الجنود، دون أن تذكر مَن هي تلك الجهة.

ولفتت "الدفاع الروسية" في بيانها، إلى أن قواتها الجوية نفّذت عملية أمنية بالتعاون مع وحدة العمليات الخاصة ضد "المسلّحين" المسؤولين عن قتل العسكريين الثلاثة، وقتلت أكثر مِن 30 عنصراً منهم، ونقلت جثث القتلى الروس إلى بلادها.

وكانت مجموعة عسكرية تضم جنوداً مِن القوات الروسية وعناصر مِن قوات "نظام الأسد" وقعت، أواخر شهر شباط الفائت، في كمين تعرّضوا له ببادية الميادين شرق دير الزور، اختفى حينها، ثلاثة عسكريين "روس" برفقة ضابط مِن قوات النظام، قبل أن يُعثر على عددٍ مِن الجثث في المنطقة نفسها.

اقرأ المزيد.. روسيا تستعرض في مدنها "غنائم" غزوها لـ سوريا (صور)

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أواخر شهر أيار عام 2018، عن مقتل مستشارين عسكريين "روس" وإصابة آخرين في دير الزور، في حين ذكرت شبكات إخبارية محلية، أن تنظيم "الدولة" أسرَ عدداً مِن الجنود الروس في المنطقة.

الجدير بالذكر، أن روسيا تتحفظ على ذكر أعداد القتلى في صفوف قواتها، منذ تدخلها العسكري المباشر إلى جانب "نظام الأسد"، نهاية أيلول 2015، في حين كشف مجلس الاتحاد الروسي أواخر العام المنصرم، مقتل 112 عسكرياً روسيّاً، نصفهم قُتل بتحطم طائرتين روسيتين منذ بداية التدخل الروسي وحتى شهر تشرين الأول مِن العام الفائت.
 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام