روسيا تعلن موعد استئناف لقاءات اللجنة الدستورية السورية

روسيا تعلن موعد استئناف لقاءات اللجنة الدستورية السورية

thumbs_b_c_8965a19ca5a8004040c6a6ce781abf97.jpg

تاريخ النشر: 07.07.2021 | 18:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي لسوريا إن الاجتماع الدوري المقبل للجنة الدستورية السورية، قد يعقد في صيف 2021.

وأضاف أن موسكو دعت "المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن، للعمل في هذا الاتجاه، وأبدت جميع الوفود بما في ذلك وفدنا والوفد الإيراني دعمها لاستمرار هذا العمل واهتمامها به".

وادعى لافرينتيف أن الغرب لم يقدم لروسيا حتى الآن أدلة تثبت توسيع آلية المساعدة عبر الحدود إلى سوريا. ووفقا له فقد تمت مناقشة هذا الموضوع في اجتماع الوفد الروسي مع بيدرسن في مدينة نور سلطان الكازاخية.

وأشار إلى أنه "لا توجد حتى الآن مقترحات محددة حول كيفية تخفيف معاناة الشعب السوري فعليا من جانب الغرب الجماعي"، حسب وصفه.

وانطلقت اليوم في العاصمة الكازاخية نور سلطان الجولة 16 من لقاء "أستانا" حول سوريا، وتستمر حتى يوم غد الخميس، ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، ووفدا النظام والمعارضة، إضافة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، ووفود الدول المشاركة بصفة مراقب وهي لبنان والعراق والأردن وممثلو المنظمات الدولية.

ومن المنتظر أن تناقش المباحثات تمديد التفويض الأممي لإيصال المساعدات الأممية عبر الحدود الذي ينتهي في 10 تموز الجاري، واستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار