روسيا تعلن فعالية لقاحها "سبوتنيك - في" ضد سلالة كورونا الجديدة

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 14:23 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف، الإثنين، أن لقاح "سبوتنيك - في" الروسي فعال ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت في أوروبا.

وقال دميتريف، خلال حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "نؤكد أيضاً على حد علمنا، أن لقاح "سبوتنيك - في" فعال للغاية ضد السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في أوروبا"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح دميتريف أن ""سبوتنيك - في" فعال ضد السلالات الموجودة، وقد أظهر فعاليته مراراً وتكراراً، رغم الطفرات السابقة في بروتين إس".

وأمس الأحد، أعلنت عشرات الدول، ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت، بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

اقرأ أيضاً: إغلاق حدود وهبوط أسعار النفط.. سلالة كورونا الجديدة تربك العالم

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن السلالة الثانية للفيروس مختلفة بشكل "كبير" عن النوع المعروف.

وأعلنت كل من هولندا والدنمارك وأستراليا تسجيل حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتُشفت للمرة الأولى في جنوب شرقي بريطانيا.

وعلّقت معظم الدول الأوروبية رحلاتها من وإلى بريطانيا، لتتبعهم بعض الدول العربية مثل المغرب، والسعودية التي أوقفت حركة الطيران، وأغلقت الحدود بشكل كامل لمدة أسبوع.

اقرأ أيضاً: سلالة كورونا الجديدة تظهر في الدنمارك وهولندا وأستراليا

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022
نسبة غير مسبوقة.. أكثر من ربع البرلمانيين في العالم نساء