icon
التغطية الحية

روسيا تعلن دخول شرطتها العسكرية إلى عين العرب "كوباني"

2019.10.23 | 16:17 دمشق

1038071596.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية دخول رتل من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة "عين العرب" (كوباني) المتاخمة للحدود التركية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء: "الشرطة العسكرية الروسية ستجري دوريات في المناطق المجاورة لمنطقة عملية نبع السلام، لتساعد القوات الكردية على الانسحاب".

وأوضحت أن رتلاً من الشرطة العسكرية الروسية دخل "عين العرب"، ولفتت إلى أن المسؤولين الروس التقوا بالممثلين المحليين لمناقشة القضايا المتعلقة بإنجاز المهام.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق اليوم بدء الإجراءات المشتركة بين تركيا وروسيا، في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي، حول المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة، ناديدا شبنم أكطوب أنه لم يعد هناك داع لتنفيذ عملية جديدة في هذه المرحلة خارج نطاق العملية الحالية، في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا. وأضافت: "ستبدأ اعتباراً من اليوم الإجراءات المشتركة في إطار الاتفاق بين الرئيس أردوغان ونظيره الروسي".

يأتي ذلك، عقب قمة شهدتها مدينة سوتشي الروسية، أمس الثلاثاء، بين "أردوغان" و"بوتين" توصّل خلالها الطرفان إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" بأسلحتها مِن الحدود التركية مسافة 30 كم، خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات روسية - تركية مشتركة في المنطقة.