روسيا تعلق على "اشتباك الأيدي" بين جنودها والأمريكان في سوريا

تاريخ النشر: 28.12.2019 | 12:50 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2019 | 13:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

علقت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أمس الجمعة، على تقارير إعلامية تحدث عن عراك بالأيدي حصل بين جنود روس وأميركان شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيان نقلته "روسيا اليوم" إن "التقرير الصادر عما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له وزعم وقوع مشاجرة تحولت إلى اشتباك بالأيدي بين عسكريين روس وأمريكيين شمال شرق سوريا، ليس إلا خبرا زائفا".

وسبق أن تداولت مواقع إعلامية بينها "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الأربعاء الماضي، خبر اشتباك بالأيدي بين أميركان وروس في بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة.

وذكر المرصد أن "أهالي البلدة اتهموا العسكريين الأمريكيين بالخيانة في ظل قرار رئيس بلادهم، دونالد ترمب، سحب قوات الولايات المتحدة من شمال سوريا، ليصل إلى الموقع لاحقا عسكريون روس واندلعت بينهم مشاجرة تحولت إلى اشتباك بالأيدي لكن دون استخدام أي سلاح".

وفي كانون الأول الجاري، أنشأت القوات الروسية نقطة عسكرية في محطة الأبقار على أطراف بلدة تل تمر الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وانتشرت القوات الروسية وقوات النظام شمال شرق سوريا بطلب قسد إثر قرار واشنطن الانسحاب من سوريا، وإطلاق تركيا عملية "نبع السلام" شرق الفرات في تشرين الأول ماضي.

 
 
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا