روسيا تعد بنشر "معلومات مفصّلة" عن سقوط طائرتها

تاريخ النشر: 22.09.2018 | 21:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستكشف يوم غد الأحد تفاصيل سقوط طائرتها من طراز "إيل 20" قبالة السواحل السورية في 17 أيلول الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم السبت، أنها "ستنشر معلومات مفصلة" عن جميع ظروف تحطم الطائرة "إيل 20" التي كانت تقل 15 عسكرياً روسيا قتلوا جميعهم.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعرض بيانات عن أنشطة الطائرات الإسرائيلية بالقرب من المنطقة التي سقطت فيها الطائرة، وستقدم " تسلسلا زمنيا لكل دقيقة من الحادثة"، فضلاً عن بيانات الرادار حول الحركة الجوية في ذلك اليوم.

وشنّت الطائرات الإسرائيلية الأسبوع الماضي غارة جوية على مواقع إيرانية في محافظة اللاذقية، وسقطت إثر الهجوم طائرة روسية على متنها 15 عسكريا، واتهمت إسرائيل النظام بإسقاطها، بينما حمّلت روسيا تل أبيب المسؤولية.

وعقب الحادثة زار قائد سلاح الجو الإسرائيلي، موسكو على رأس وفد عسكري، وهو يحمل نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي حول إسقاط طائرة "إيل – 20" الروسية.

وعلق وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الحادثة قائلاً: " إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت الطائرة الروسية بعد أن غادرت طائرات السلاح الحربي الإسرائيلي المنطقة وعادت إلى قواعدها".

وقال قائد استخبارات سلاح الجو الإسرائيلي الجمعة، إن الوجود الروسي في سوريا خلق تحدياً لهم، لكنه لن يقيد نشاط الطائرات الإسرائيلية.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"