روسيا تشكل وفداً لمراقبة "الانتخابات" في سوريا

تاريخ النشر: 21.05.2021 | 16:24 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2021 | 16:28 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

شكل مجلس الفيدرالية الروسي وفداً لمراقبة "الانتخابات الرئاسية" في سوريا، برئاسة السيناتور سيرغي موراتوف، حسب ما صرح رئيس اللجنة الدولية للمجلس غريغوري كاراسين لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف كاراسين أن الوفد سيضم أربعة أعضاء هم: سيرغي موراتوف الذي سيرأس الوفد، وفاديم دينجين، وأوليغ سيليزنيف، ومستشار موظفي اللجنة الدولية أندريه كولينكو.

وتابع "أن وفد المراقبين سيضم أيضا ممثلين عن الغرفة العامة لروسيا، وهم مكسيم غريغورييف وميخائيل أنيشكين".

ومن المقرر أن يحضر أعضاء الوفد أثناء التصويت في مراكز الاقتراع، وأثناء فرز الأصوات، من أجل نقل المعلومات إلى المجتمع الدولي حول كيفية إجراء الانتخابات في سوريا.

وأعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما (مجلس النواب) الروسي، ليونيد سلوتسكي، في وقت سابق، أن الدوما تلقى دعوة من مجلس الشعب التابع للنظام لإرسال مراقبين إلى "الانتخابات الرئاسية" المزمع عقدها في 26 من أيار الجاري.

وانتهت أمس عملية التصويت خارج سوريا، التي أجراها النظام في سفاراته في عدة دول، وسط رفض عدد من دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها ألمانيا السماح بإجراء التصويت إضافة للولايات المتحدة وتركيا والمملكة المتحدة، حيث تشدد هذه الدول على عدم شرعية الانتخابات التي يجريها نظام الأسد.

كما رفضت الأمم المتحدة في وقت سابق الربط بين انتخابات النظام، والعملية السياسية التي ترعاها برئاسة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.

وأشار ت في هذا الصدد إلى "أن القرار 2254 يفوض الأمم المتحدة بتسهيل عملية سياسية تتوج بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وفق دستور جديد، تدار تحت إشراف الأمم المتحدة بأعلى المعايير الدولية للشفافية والمساءلة، مع جميع السوريين، بما في ذلك أعضاء الشتات المؤهلون للمشاركة".