روسيا تستهدف مشفى أريحا الجراحي وتخرجه عن الخدمة (فيديو)

تاريخ النشر: 30.01.2020 | 09:47 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

دمّرت طائرات حربية روسيّة، مساء أمس الأربعاء، المشفى الجراحي في مدينة أريحا جنوب إدلب، وأخرجته عن الخدمة، عقب استهدافهِ بشكل مباشر بغارات نفّذتها بصواريخ فراغية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات حربية روسيّة شنّت ثلاث غارات بصواريخ فراغية شديدة التدمير، استهدفت - بشكل مباشر- مشفى "الشامي" الجراحي في أريحا، ما أدّى إلى دماره وخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

وأضاف المراسل، أن عدداً مِن الكادر الطبي في المشفى أصيبوا بجراح، إثر الغارات التي استهدفت المشفى، كما أصيب خمسة مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني.

وكانت الطائرات الروسيّة قد ارتكبت مجزرة، أمس، في بلدة كفرلاتة بمنطقة جبل الأربعين راح ضحيتها عشرة مدنيين بينهم طفل، وإصابة نحو 20 آخرين بينهم طفل وثلاث نساء.

وقبل يومين، استهدفت الطائرات الروسيّة بعددِ مِن الصواريخ، مشفى "الإيمان" في بلدة سرجة جنوب إدلب، ما أدى إلى إصابة مدني وتدمير المشفى وخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

اقرأ أيضاً.. قصف لـ روسيا و"النظام" يوقع ضحايا ويُدمّر مشفى في ريف إدلب

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية كبيرة تشنها روسيا وقوات نظام الأسد على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي إدلب وحلب، زادت وتيرتها منذ نحو أسبوعين، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين، إضافةً لـ نزوح عشرات الآلاف.

اقرأ أيضاً.. ضحايا بقصفٍ روسي على إدلب بينهم عالقون تحت الأنقاض

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر