icon
التغطية الحية

روسيا تستهدف بلدات شمال غربي سوريا بـ 20 غارة جوية | فيديو

2021.10.30 | 16:22 دمشق

2a8138a7-f88f-4051-bb27-bac84b81f680.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفذ الطيران الروسي، اليوم السبت، عدة غارات على قرى وبلدات ريف إدلب وريف حلب الغربي وريف حماة الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن المقاتلات الروسية نفذت 20 غارة جوية، 10 منها على محيط بلدة قاح في ريف إدلب الشمالي و4 غارات على منطقة كفرعمة وما حولها في ريف حلب الغربي، بالإضافة إلى 6 غارات على محيط بلدة البارة في جبل الزاوية.

 

 

وأضاف أن قوات النظام نفذت قصفاً صاروخياً على بلدة قسطون في ريف حماة الغربي.

وقصفت قوات النظام، في وقت سابق، بالمدفعية الثقيلة مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، حيث استهدف القصف تجمعات المدنيين، الأمر الذي أدى إلى إصابة طفلين وامرأة.

ويشن نظام الأسد والطائرات الروسية حملة قصف مستمرة على مناطق شمال غربي سوريا، ما يؤدي إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى خسائر مادية وحالات نزوح.

ويوم الأربعاء الفائت استهدفت قوات النظام وروسيا بقذائف موجهة بالليزر مخيم "شام الخير" للأرامل بمحيط بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي ما أدى لمقتل طفل وإصابة 4 أطفال وامرأة بجروح.

وبحسب بيان صادر عن الدفاع المدني السوري، "يقطن المخيم 60 عائلة بينهم 195 طفلاً ممن فقدوا آباؤهم جراء الحرب وقصف النظام وروسيا من جميع مناطق سوريا وباتوا في هذا المكان على مقربة من الحدود السورية التركية على أمل أن تكون المنطقة آمنة، لكن قذائف قوات النظام وروسيا لاحقتهم في ملاذهم الأخير".

ومنذ بداية الحملة العسكرية الأخيرة في شهر حزيران 2021 حتى الـ 26 من تشرين الأول استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 700 هجوم جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الأخرى، تم فيها انتشال جثامين أكثر من 155 شخصاً فقدوا حياتهم، من بينهم 55 طفلاً، و24 امرأة ، فيما تم إنقاذ وإسعاف أكثر من 400 شخص أصيبوا نتيجة لتلك الهجمات.