icon
التغطية الحية

روسيا ترفض اتهامات المعارضة التركية بالتدخل في الانتخابات

2023.05.12 | 16:42 دمشق

روسيا ترفض اتهامات المعارضة التركية بالتدخل في الانتخابات
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

عبرت الرئاسة الروسية "الكرملين" عن رفضها للاتهامات التي وجهها زعيم المعارضة التركية مرشح الرئاسة كمال كليتشدار أوغلو لروسيا، وزعم فيها أن موسكو تتدخل بالانتخابات التركية المرتقبة.

وقال متحدث الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة موسكو الجمعة، إنه "لا يمكن أن يكون هناك أي تدخل من روسيا في الانتخابات" التي ستشهدها تركيا الأحد المقبل.

ووصف بيسكوف الأشخاص الذين ينشرون هذه الشائعات بالكاذبين، وشدد على أن روسيا تقدر العلاقات مع تركيا لأنها تتخذ مواقف "مسؤولة للغاية، وذات سيادة، ومدروسة".

ويوم أمس الخميس اتهم المرشح للانتخابات الرئاسية التركية كمال كليتشدار أوغلو روسيا، بالوقوف وراء نشر فيديوهات للمرشح الرئاسي المنسحب من السباق الانتخابي محرم إنجة زعيم حزب البلد، محذراً موسكو من التدخل في السياسة التركية.

وقال كليتشدار أوغلو عبر تغريدة على حسابه في تويتر، نشرها باللغتين التركية والروسية: "أصدقائي الروس الأعزاء.. أنتم وراء المونتاج والمؤامرات والمحتوى المزيف العميق والأشرطة التي تم الكشف عنها في هذا البلد يوم أمس".

وأضاف: "إذا كنتم ترغبون في استمرار صداقتنا بعد 15 أيار، فارفعوا أيديكم عن الدولة التركية. ما زلنا نؤيد التعاون والصداقة".

وجاءت تصريحات زعيم المعارضة التركية بعد ساعات من إعلان المرشح محرم إنجة، مرشح حزب "البلد التركي" المعارض، انسحابه من السباق الرئاسي.