icon
التغطية الحية

روسيا ترد على انتقادات ريبورن بشأن دعمها لنظام الأسد في سوريا

2020.12.18 | 19:57 دمشق

sythbsyb.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقلت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة، عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قولها إنه يجب التوقف عمّا وصفتها "محاولات تعطيل جهود حل الأزمة عبر تصريحات سياسية فارغة".

جاء ذلك في بيان ردّت فيه المتحدثة باسم الخارجية الروسية على المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جويل ريبورن، الذي قال عبر "تغريدة" نشرتها السفارة الأميركية على "تويتر" في وقت سابق من اليوم الجمعة: إن "نظام بشار الأسد مستمر بدعم من روسيا وإيران في إطالة أمد الصراع في سوريا، بشن حرب وحشية ضد الشعب السوري".

وأضاف ريبورن أن أعمال النظام تحول دون تحقيق تقدم على الأرض، وتعمق معاناة كافة السوريين، وتعرقل جهود التنفيذ الكامل للقرار.

اقرأ أيضاً: جويل رايبورن: الأسد مستمر بإطالة أمد الحرب بدعم روسي وإيراني

واعتبرت زاخاروفا أنها "ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه مثل هذه الاتهامات للجيشين السوري والروسي في إطار الحملة الشعواء التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها بتكرار نسخ الهجمات والأخبار المفبركة في هذا الاتجاه" على حد زعمها.

اقرأ أيضاً: دفاعا عن النظام: روسيا تهدد بالانسحاب من"حظر الأسلحة الكيميائية"

ودعت زاخاروفا ما سمّتهم "شركاء روسيا الإقليميين والدوليين" إلى تعزيز الجهود المشتركة حول إيجاد حل لـ "الأزمة في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بدلاً من تخريب هذه الجهود وإطلاق تصريحات سياسية فارغة واتهامات لا أساس لها" بحسب تعبيرها.

اقرأ أيضاً: روسيا تنتقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن هجومين في سوريا