روسيا ترتكب مجزرة في معرة مصرين بإدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 09:19 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتكبت الطائرات الحربيّة الروسيّة، فجر اليوم الخميس، مجزرة في بلدة معرة مصرين شمال إدلب، راح ضحيتها أكثر مِن 30 مدنياً بين قتيل وجريح، في حصيلة أوليّة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات حربيّة - يرجّح أنها روسيّة - شنّت غارتين بالصواريخ على منطقة دواجن تأوي عائلات نازحة في بلدة معرتمصرين، ما أدّى إلى مقتل 14 مدنياً (بينهم 5 نساء وطفلان) وجرح 22 آخرين.

وأضاف المراسل، أن معظم الضحايا نازحون مِن غرب حماة وجنوب حلب، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني ما تزال تعمل في انتشال العالقين مِن تحت الأنقاض في البلدة، التي انهارت فيها بعض الأبنية السكنيّة نتيجة القصف الجوي الروسي.

وأمس الأربعاء، قضى ثلاثة مدنيين وأصيب خمسة آخرون بينهم طفلان وامرأة، بقصف جوي وصاروخي لـ روسيا وقوات النظام على مدينة إدلب وبلدات وقرى في ريفها، حسب ما ذكر الدفاع المدني على معرّفاته الرسميّة.

ووثّق الدفاع المدني، استهداف 12 منطقة بـ 84 غارة جوية - 59 نفّذتها طائرات حربية روسيّة -، إضافةً لـ 179 قذيفة مدفعية و 87 صاروخاً مِن راجمات أرضية - 5 منها محمّلة بقنابل عنقودية -.

اقرأ ايضاً.. مجزرة جراء استهداف النظام مدينة إدلب بصاروخين

كذلك في ريف حلب الغربي القريب، قضت امرأة وجرح مدنيون آخرون، بقصفٍ مدفعي لـ قوات النظام على مدينة الأتارب، وسط اشتباكات بين "النظام" والفصائل العسكرية شرقي مدينة دارة عزّة القريبة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا