روسيا تدّعي إسقاط النظام لصواريخ إسرائيلية استهدفت مطاراً بدمشق

تاريخ النشر: 20.01.2019 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 20.01.2019 | 18:43 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ادعت وزارة الدفاع الروسية بأن المضادات الجوية التابعة لنظام الأسد دمرت سبعة صواريخ خلال التصدي لغارة جوية للطيران الإسرائيلي على مطار جنوب شرق العاصمة السورية دمشق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن نظامي الصواريخ الروسية الصنع المضادة للطائرات من طراز "بانتسير" و"بوك" دمرا الصواريخ الإسرائيلية خلال الغارات الإسرائيلية على محيط العاصمة السورية دمشق اليوم الأحد.

كما تحدثت وكالة سبوتنيك الروسية عن تصدي دفاعات النظام الجوية لأهداف معادية بريف محافظة القنيطرة المحاذية للجولان السوري المحتل.

ونقلت الوكالة الروسية عن الأهالي قولهم بأن التصدي جاء قرب منطقة التلول الحمر الواقعة إلى شرقي بلدة حضر بريف القنيطرة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في سماء الجولان السوري المحتل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي وعلى لسان المتحدث باسم أفيخاي أدرعي قال في تغريدة له على "تويتر" إن الجيش الإسرائيلي رصد اليوم إطلاق قذيفة صاروخية نحو منطقة شمال هضبة الجولان السورية المحتلة، حيث تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية.

ولم يشر أدرعي إن كان الصاروخ هجوميا أم أنه من الصواريخ التي تطلقها المنظومات السورية الخاصة باعتراض الطائرات والصواريخ.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية لـ "نظام الأسد" (سانا)، أعلنت اليوم أن دفاعات "النظام" الجوية تصدّت لـ غارات نفذتها طائرات حربية تابعة لـ "إسرائيل" في محيط العاصمة دمشق.

وقالت "سانا" - نقلاً عن مصدر عسكري -، إن "الدفاعات الجوية تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، ومنعته من تحقيق أي من أهدافه"، دون ذكرِ مزيدٍ مِن التفاصيل.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري، كما سبق وأن استهدفت، نهاية شهر آذار مِن العام المنصرم، موقعاً عسكرياً لـ ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في ريف حماة، أسفر عن مقتل 30 عنصراً مِن النظام والميليشيا.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان