روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مطار دير الزور العسكري

تاريخ النشر: 12.09.2020 | 13:57 دمشق

 دير الزور ـ خاص

دفعت روسيا بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى قاعدتها في مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا، قادمة من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن روسيا استقدمت تعزيزات عسكرية ولوجستية تضمنت خمس ناقلات جند ومدافع بالإضافة لست عربات نقل جنود ودبابات من نوع T72  وشاحنات محملة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائر متنوعة.

وأضافت المصادر أن التعزيزات الروسية وصلت بالتزامن مع تعزيزات للقوات الأميركية التي وصلت قبل يوم واحد إلى قاعدة حقل العمري قادمة من قاعدة تل البيدر بريف الحسكة.

وسبق أن أكّدت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، أن "فاغنر" الروسيّة عزّزت مِن وجودها في ريف دير الزور واستقدمت مزيدا مِن عناصرها إلى المنطقة.

وتهدف التعزيزات الجديدة لـ"فاغنر" لـ تنفيذ مهام عسكرية في مواقع النفط والغاز التي يسيطرون عليها إلى جانب قوات نظام الأسد، كـ حقلي "التيّم، والورد" جنوب شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً.. تعزيزات لـ مرتزقة "فاغنر" الروسيّة في دير الزور

ووصل مرتزقة "فاغنر" - حسب المصادر - إلى دير الزور، شهر أيار الماضي، وذلك عبر طائرة شحن عسكرية نقلت حينها 25 عنصراً مع عتادهم مِن قاعدة "حميميم"، كما أنهم ارتكبوا العديد مِن الجرائم في مناطق سوريّة عديدة.

يشار إلى أن  روسيا تعمل - عن طريق ميليشيا "فاغنر" - على تجنيد الشبّان السوريين مِن أجل القتال في ليبيا إلى جانب قوات خليفة حفتر ضد الجيش الليبي التابع لـ حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً.