روسيا تدرّب عناصر من قوات الأسد في حلب على الرماية |فيديو

تاريخ النشر: 28.06.2021 | 15:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام روسية بأن المئات من عناصر قوات نظام الأسد شاركوا في تدريبات الرماية التكتيكية تحت إشراف عسكريين روس في محافظة حلب.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أنه "خلال التدريبات استُخدمت مدافع هاوتزر وهاون وقاذفات قنابل وبنادق آلية ورشاشات من عيار كبير".

وأضاف "تم تدريب أطقم المدفعية على إطلاق النيران المباشرة وشبه المباشرة ومن مواقع إطلاق النار المغلقة على أهداف تحاكي نقاط التحكم ونقاط إطلاق النار والمركبات المدرعة على مسافة تصل إلى 12 كيلومتراً".

وتُجري القوات المسلحة الروسية في سوريا باستمرار تدريبات عسكرية لعناصر من قوات النظام في عدة محافظات سورية، وتركز وسائل الإعلام الروسية على هذه الدورات التدريبية التي يجريها خبراء وضباط روس والتي تشمل تدريبات على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافة إلى مناورات عسكرية بمشاركة المروحيات، ومحاكاة لهجمات عسكرية.

وفي بداية حزيران الجاري، نشرت الشبكة التلفزيونية "tvzvezda" التابعة لوزارة الدفاع الروسية، تسجيلاً مصوراً لعناصر من القوات الروسية يُجرون تدريبات عسكرية لجنود من قوات الأسد على الرماية وكيفية صد هجوم من البحر مقابل الساحل بريف اللاذقية.

كذلك نشرت الشبكة، شهر نيسان الماضي، تسجيلاً مصوراً يَظهر فيه عناصر الشرطة الروسية وهم يدربون عناصر قوات النظام على أسلحة مألوفة لديهم كـ"مسدس ماكاروف وبندقية كلاشينكوف"، وفي نهاية الشهر نفسه نفّذ طيارو سلاح الجو الروسي وطيارو مروحيات في نظام الأسد تدريبات جوية مشتركة في "قاعدة حميميم" بريف اللاذقية.

يشار إلى أن روسيا ومنذ تدخلها العسكري المباشر لـ صالح نظام الأسد، نهاية أيلول 2015، ارتكبت عشرات المجازر بحق المدنيين عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة الفتّاكة، وتمكّنت مِن استعادة العديد مِن المناطق عبر عمليات عسكريّة ضد الفصائل، كان سلاح الجو الفيصل فيها.

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا