روسيا تحتج على تأييد أميركا للتظاهرات الداعمة لـ "نافالني"

تاريخ النشر: 25.01.2021 | 21:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

قدمت الخارجية الروسية اليوم الإثنين، مذكرة احتجاج للولايات المتحدة الأميركية، بسبب دعم واشنطن للتظاهرات المطالبة بإطلاق سراح المعارض البارز ألكسي نافالني.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريحات صحفية، إن إعلان السفارة الأميركية في موسكو، دعمها للتظاهرات التي تشهدها روسيا، تدخل في الشؤون الداخلية للأخيرة.

وأشارت إلى استدعاء الخارجية الروسية، السفير الأميركي في موسكو، جون ساليفان، ودعته للالتزام بالقوانين الروسية على حد قولها.

وأوضحت أن موسكو سلمت السفير الأميركي مذكرة احتجاج، بسبب نشر سفارته تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي وعلى منصاتها في الإنترنت، دعماً للتظاهرات المطالبة بإطلاق سراح "نافالني".

اقرأ أيضاً.. مذكِراً بتفكك الاتحاد السوفييتي.. بوتين يصف المظاهرات بـ الخطيرة

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو، قد نشرت الأسبوع الماضي، تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توضح فيها مواعيد وأماكن التظاهرات التي ستشهدها روسيا، دعماً لـ"نافالني".

وكان أنصار المعارض الروسي المعتقل أليكسي نافالني، ومعارضون روس آخرون، قد دعوا إلى تظاهرات في جميع أنحاء روسيا، السبت الماضي، للتنديد بالفساد والمطالبة بالإفراج عن نافالني، على الرغم من تهديد الشرطة بقمع المظاهرات.

اقرأ أيضاً.. الشرطة الروسية تقمع المظاهرات المطالبة بالإفراج عن ألكسي نافالني

وعلى إثر ذلك، تظاهر عشرات الآلاف في أكثر من 60 مدينة روسية، اعتقلت على إثرها الشرطة الروسية آلاف المحتجين مستخدمة العنف.

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل