icon
التغطية الحية

روسيا تتجهز لإحياء احتفالات "عيد النصر" في قاعدة حميميم باللاذقية | فيديو

2022.05.06 | 15:29 دمشق

screenshot_38.png
دبابة روسية خلال تجهيزات احتفال "عيد النصر" في قاعدة حميميم (زفيزدا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة "زفيزدا" الروسية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً أظهر ما قالت إنها "بروفة" عرض عسكري في قاعدة حميميم الجوية.

وقالت الوكالة إن "البروفة" هي تجهيز للعرض العسكري ضمن احتفالات "عيد النصر" الذي يقام كل عام في الـ 9 من أيار بذكرى انتصار الاتحاد السوفييتي على القوات النازية في الحرب العالمية الثانية.

وبحسب الوكالة، سيشارك في العرض العسكري أكثر من 1200 عسكري روسي وسوري، مثبتين شرائط "القديس جورج مطوية" التي تحمل حرف Z على زيهم العسكري، وهي العلامة ذاتها التي تُرسم على المعدات العسكرية الروسية التي غزت أوكرانيا.

وأشارت إلى أن "البروفة" شهدت مرور رتل يحمل معدات عسكرية، من ضمنها دبابة "تي 35-85 وشاحنة دودج من زمن الحرب العالمية الثانية"، إضافة إلى سيارات مصفحة من طراز "تايغر" و"تايفون-كا" وناقلات جند مدرّعة من طراز "بي تي آر-82أ".

كذلك شارك في "البروفة" دبابات "تي-72ب3" و"تي-90أ" ومنظومات قاذفات لهب ثقيلة "توس-1أ"، إضافة إلى منظومات صواريخ ميدانية من نوع "إسكندر-إم" ومنظومات صواريخ ومدافع مضادة للطائرات "بانتسير-اس"، ومدافع هاوتزر "مستا-ب".

كذلك شهد التدريب تحليق مروحيات من طراز "كا-52" و"مي-24" و"مي-8" وأخرى من طراز "إيل-38" المضادة للغواصات برفقة قاذفات من طراز "سو-34" و"سو-24إم" و"سو-35"، وطائرة من طراز "آ-50".

وتحيي روسيا "عيد النصر على النازية" أو ما يسمى اختصاراً "عيد النصر" سنوياً بعرض عسكري يقام في الساحة الحمراء بالعاصمة موسكو منذ توقيع ألمانيا على الاستسلام في شهر آذار من عام 1945.