icon
التغطية الحية

روسيا تؤكد مقتل 4 ضباط روس في حلب

2020.02.06 | 18:27 دمشق

1128f48fe8423fc549dc1993.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعترفت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، بمقتل خبراء عسكريين روس في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، لتؤكد ما أعلنه تلفزيون سوريا عن مقتل 4 ضباط روس في معارك الزهراء غرب حلب يوم الإثنين الماضي.

وقالت الخارجية الروسية في بيان له حاولت من خلاله تبرير هجمات قوات النظام بغطاء جوي روسي على ريفي إدلب وحلب "إن عدد القتلى والجرحى من العسكريين السوريين والسكان المدنيين خارج مناطق خفض التصعيد بلغ المئات. وقُتل خبراء عسكريون روس وأتراك بطريقة تراجيدية".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن محاولات مهاجمة القاعدة الجوية الروسية في حميميم باستخدام طائرات بدون طيار لم تتوقف.

وكانت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا قد أكدت يوم الإثنين الماضي، مقتل فرقة استخبارات تابعة لـ روسيا خلال المعارك الدائرة في منطقة الزهراء غربي حلب، بين الفصائل العسكرية وقوات نظام الأسد مدعومةً بميليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي.

اقرأ أيضاً .. مقتل فرقة استخبارات روسيّة في معارك الزهراء غرب حلب

وأوضحت المصادر أن الفرقة الاستخبارية مكّونة مِن أربعة ضبّاط هم "قائد الفرقة ديمتري مينوف، الرائد بولات أخميانوف، الملازم فسيفولود تروفيموف، الرائد رسلان غيميديف"، مشيرةً إلى أن الفرقة تتبع للوحدة المركزّية C، وكانت تعمل سابقاً في المركز الشمالي للاستخبارات بمنطقة القوقاز.

وذكرت المصادر، أن القوات الروسيّة اعترفت بمقتل أربعة من ضباطها خلال المعارك في سوريا، يوم السبت الفائت، دون ذكر مزيدٍ مِن التفاصيل.