icon
التغطية الحية

روسيا: إسرائيل سبب زعزعة الاستقرار وننسق معها في سوريا

2020.12.09 | 06:04 دمشق

alsfyr_alrwsy.jpg
أناتولي فيكتوروف، سفير روسيا لدى إسرائيل - 2019 (Raphael Ahren/TOI)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال سفير روسيا لدى إسرائيل "أناتولي فيكتوروف"، أمس الثلاثاء، إنّ "إسرائيل هي مَن تزعزع استقرار الشرق الأوسط وليس إيران"، متحدثاً عن التنسيق الروسي - الإسرائيلي في سوريا.

وأضاف "فيكتوروف" - حسب ما نقلت وسائل إعلام عن صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - أنّ "المشكلة في المنطقة ليست الأنشطة الإيرانية، بل هو نقص في التفاهم بين الدول، وعدم الامتثال لـ قرارات الأمم المتحدة  في النزاع الإسرائيلي - العربي والصراع الإسرائيلي - الفلسطيني"، وفقاً لـ تعبيره.

وتابع "يجب ألا تهاجم إسرائيل أراضي أعضاء الأمم المتحدة ذوي السيادة" (في الإشارة إلى الغارات الإسرائيلية المتكرّرة التي تستهدف قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية والتي تدعمها إيران في سوريا).

اقرأ أيضاً.. صور جوية لمواقع النظام وإيران التي استهدفتها إسرائيل في سوريا

اقرأ أيضاً.. مسؤول أميركي: إسرائيل وراء اغتيال العالم الإيراني "فخري زاده"

وتحدّث السفير الروسي عن التنسيق العسكري الروسي - الإسرائيلي في سوريا (بموجبه تُعطي إسرائيل بلاغاً مسبقاً لـ روسيا بأنها ستشنّ هجماتٍ على مواقع في سوريا)، قائلاً إنّ ذلك "يتعلّق بسلامة الجيش الروسي في سوريا".

وشدّد السفير الروسي على أنّه "لا مجال لأن نوافق على أي ضربات إسرائيلية على أهداف سوريّة، هذا الأمر لم يحدث في الماضي ولن يحدث في المستقبل"، وفقاً لـ قوله.

اقرأ أيضاً.. حراك روسي لضمان أمن إسرائيل من جنوبي سوريا

اقرأ أيضاً.. ماذا تبقى لدى "الأسد" ليقدمه لـ "إسرائيل" كي يبقى رئيساً؟

يذكر أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة لها، في شتى مناطق سوريا، وتخلف عشرات القتلى في صفوف "النظام" والميليشيات.