icon
التغطية الحية

روحاني "يلعن" ترامب ويخطط للحصول على اللقاح المضاد لكورونا

2020.12.09 | 21:22 دمشق

main_image5c222f338a53b.jpg
الرئيس الإيراني حسن روحاني - (انترنـت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أثناء اجتماع حكومي، إن طهران تسعى للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا من بلد أجنبي لم يسمه.

وأضاف بحسب موقع "RT" أنه طلب من وزارة الصحة الإيرانية "شراء التطعيم المضاد لكورونا"، مشيراً إلى أنه يجب توفير اللقاح و"تطعيم المعرضين للإصابة بالفيروس بدرجة عالية".

وشدد على ضرورة إرسال "مئات اللعنات" إلى الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب عن كل لقاح تشتريه إيران، مشيرا إلى أن الأمر الذي يمكن حله عبر "اتصال هاتفي واحد يستغرق الآن عدة أسابيع أو حتى أشهر".

وأكد أن الحكومة "صدقت اليوم على قرار مهم حول كورونا، والذي يتطلب المصادقة النهائية عليه، وذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس يوم السبت القادم".

وسجلت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، 10 آلاف و223 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما لاري إنه بعد تسجيل الحالات الجديدة ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في إيران إلى مليون و72.620 حالة بينها 5.779 حالة في وضع حرج.

وسجلت الوزارة 295 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 51.212 شخصا، ووصل عدد المتعافین من الفیروس إلى 765.639 شخصا.

اقرأ أيضاً: إسبانيا.. إصابة 4 أسود بكورونا

اقرأ أيضاً: الأولى في الشرق الأوسط.. إسرائيل تتسلم شحنة من لقاح شركة "فايزر"

وبدأت بريطانيا، أمس الأربعاء، إعطاء لقاح "فايزر- بايونتيك" المضاد للفيروس إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً، لتصبح بذلك أول دولة غربية تطلق برنامج تلقيح واسع النطاق ضد كورونا.