icon
التغطية الحية

روبرت دي نيرو في إسطنبول: إنها رائعة | فيديو

2022.06.27 | 11:12 دمشق

2 دينيرو
روبرت دي نيرو (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعرب الممثل العالمي الشهير روبرت دي نيرو عن سعادته لوجوده في إسطنبول التركية، واصفاً زيارته للمدينة بأنها "رائعة".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين، الأحد، على هامش زيارته إلى إسطنبول للمشاركة في فعالية دُعي إليها في مطعم هو شريك فيه.

ووصل النجم الهوليودي دي نيرو (78 عاماً) إلى إسطنبول أمس الأحد في زيارة قصيرة، بهدف "إجراء عمليات تفتيش" على سلسلة مطاعمه المشهورة عالمياً "نوبو" (NOBU)، وفق وكالة الأناضول.

وحضر إلى جانب الممثل شركاؤه الرئيسيون في السلسلة، وهما الشيف الياباني نوبو ماتسوهيسا والمنتج ورجل الأعمال الأميركي مئير تيبر. كما رافقه في رحلته التي انطلقت من لندن على متن طائرة خاصة طاقم تصوير يصور فيلماً وثائقياً عن المطعم.

 

دينيرو
دي نيرو مع شريكه اليابني

 

فيلم في إسطنبول

وقال الفنان الفائز بجائزة الأوسكار خلال المؤتمر الصحفي إنه سبق أن زار إسطنبول، إلا أنها كانت زيارات قصيرة بشكل عام، مؤكداً أن "الوجود في إسطنبول أمر رائع".

وأوضح أنه مستعد بكل ترحاب لقبول عرض تصوير فيلم في إسطنبول، في حال تم التقدم إليه بمقترح كهذا.

وحول أكثر الأماكن المفضلة بالنسبة له في إسطنبول، قال الممثل الأميركي إنه يفضل زيارة سوق السجاد، مبيناً أنه ينوي اصطحاب ابنته إلى هذا المكان.

وفي معرض رده على سؤال حول السينما التركية، قال دي نيرو، إنه كان يتمنى لو أنه شاهد بعض الأفلام التركية قبل زيارته إسطنبول.

افتتاح دي نيرو مطاعم "نوبو"

وكان دي نيرو قد افتتح أول مطعم لسلسلة "نوبو" التي تحمل اسم شريكه الشيف الياباني، في عام 1994. أما الآن، فتوسعت السلسلة حتى صارت تضم 51 فرعاً حول العالم، اثنان منها في تركيا، الأول في إسطنبول والآخر في بودروم.

وافتتح مطعم "نوبو إسطنبول" في تموز من العام الماضي، إلا أن روبرت دي نيرو لم يتمكن من حضور حفل الافتتاح بسبب جائحة كوفيد- 19.

روبرت دي نيرو

ممثل ومخرج ومنتج أميركي من أصول إيطالية، ولد بمدينة نيويورك عام 1943. ويعتبر دي نيرو ذي الأصول الإيطالية أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأميركية، وحصل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل ثانوي عام 1974 عن دور فيتو كورليوني الشاب في الجزء الثاني من فيلم العراب، والثانية كأفضل ممثل رئيسي عن فيلم الثور الهائج عام 1980.