icon
التغطية الحية

روايتان حول الإنفجارات في مطار المزة بدمشق

2018.09.02 | 13:40 دمشق

انفجارات تضرب مطار المزة العسكري بدمشق(إنترنت)
تلفزيون سوريا-وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤول في تحالف إقليمي يدعم نظام الأسد لوكالة رويترز اليوم الأحد، إن مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق تعرض لهجوم صاروخي، موضحا أن الانفجارات سببها إطلاق إسرائيل صواريخ عبر الجولان المحتل. 

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تظهر لحظة وقوع الانفجارات، التي أحدثت دويا تردد في أنحاء العاصمة دمشق، وقالت وسائل إعلام موالية إن الانفجارات استهدفت أيضا مركز جمرايا للبحوث العلمية وهي ناتجة عن قصف إسرائيلي.

وناقضت رواية النظام تصريحات المسؤول في التحالف الإقليمي، إذ أعلن مصدر عسكري لوكالة أنباء النظام الرسمية"سانا" أن الانفجارات نتجت عن ماس كهربائي في مستودع للذخيرة، نافيا تعرض المطار  لهجوم إسرائيلي.

وقال ناشطون من حي المزة القريب من المطار، إن عشرات الانفجارت وقعت في المطار العسكري، واستطاعوا رؤية ألسنة النيران تتصاعد من المطار، قبل أن تتجه سيارات الإسعاف والإطفاء إلى هناك.

يشار إلى أن مطار المزة العسكري تعرض في أيار الماضي لقصف جوي إسرائيلي، كما تقوم المقاتلات الحربية الإسرائيلية بشن غارات على مواقع عسكرية للنظام والحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني، كان آخرها استهداف موقعا عسكريا قرب مطار النيرب شمال مدينة حلب. 

 

 

كلمات مفتاحية