ركن السيارة لساعة بـ 500 ليرة.. شركة خاصة تستثمر المواقف بدمشق

تاريخ النشر: 02.03.2021 | 18:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت محافظة دمشق عن تخصيص 3500 موقف لصالح شركة خاصة لتأجيرها مقابل 500 ليرة سورية عن الساعة الواحدة، بعد رسو عقد استثمار المواقع المأجورة، الذي أعلنت عنه المحافظة مؤخراً، على إحدى الشركات الخاصة بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية، عن مدير هندسة النقل في محافظة دمشق ياسر بستوني أن المشروع يهدف إلى تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى، وتحقيق إيراد مالي للمحافظة، حيث تم تخصيص 3500 موقف مأجور في إطار هذا المشروع قابلة للزيادة والنقصان بمعدل 25% وهذه الزيادة والنقصان ترتبط بالواقع حيث يمكن أن يتم إغلاق شارع أو إجراء صيانة فيه.

وأشار بستوني إلى أنّ هذا المشروع سبقه وضع مخطط لجميع الشوارع والمحاور التي يشملها وعدد المواقف في كل محور وموقع. وتم التركيز على وجود هذه المواقف في مناطق الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية التي يحتاج المواطن إلى الوقوف أمامها أو بالقرب منها، ومنها على سبيل المثال سوق الحريقة وشارع النصر وشارع الحمرا والشعلان والمرجة وغيرها من الأسواق التجارية.

اقرأ أيضاً: رفع تسعيرة بدلات الإشغال لمواقف السيارات في دمشق

وبيّن المسؤول أن الإيجار الذي سيتقاضاه المستثمر من أصحاب السيارات هو 500 ليرة للساعة الواحدة أو لجزء من الساعة، طوال مدة عقد الشركة مع المحافظة البالغ 7 سنوات.

وأوضح أن التقنية المستخدمة في تنظيم عمليات الوقوف هي وفق ما جاء في العقد، من خلال قطع بطاقة توضح زمن الوقوف والمبلغ المترتب عليه وتوضع على زجاج السيارة، ويمكن أيضاً العمل وفق خدمة تطبيق الهواتف الذكية، إلى جانب الطريقة التقليدية المعروفة.

اقرأ أيضاً: رفع رسوم فحص المركبات في سوريا