icon
التغطية الحية

رقم هائل.. كم مرة اخترقت إسرائيل الأجواء اللبنانية في 15 عاماً؟

2022.06.13 | 11:19 دمشق

01_12.jpg
الطائرات الإسرائيلية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد موقع متخصص، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية أكثر من 22 ألف مرة منذ عام 2007.

وذكر تقرير نشر على موقع  "airpressure.info"، يوم الأحد، أنه خلال 15 عاماً، اقتحمت الطائرات المقاتلة الإسرائيلية المجال الجوي للبلاد أكثر من ثمانية آلاف مرة، والطائرات بدون طيار - 13 ألفاً.

وأردف التقرير أن سلاح الجو الإسرائيلي خرق بانتظام الأجواء اللبنانية وقام برحلات استطلاعية فوق جنوب لبنان ومنطقة البقاع ووسط البلاد.

ولفت التقرير إلى أن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية، على وجه الخصوص، تستخدم الأجواء اللبنانية لضرب مناطق النظام السوري.

73737537334443434.PNG
خريطة اختراق "إسرائيل" للأجواء اللبنانية

تحديد الأهداف

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي عن تحديد آلاف الأهداف بينها منظومة الصواريخ والقذائف والراجمات التي سيتم ضربها في حال نشوب حرب مع لبنان.

وقال كوخافي في كلمة ألقاها خلال "المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية" حول احتمال اندلاع حرب مع لبنان: "لقد قمنا ببلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو".

وأضاف: "كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقار القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف.. كل ذلك سيتم ضربه في دولة لبنان".

من جهتها وجهت السلطات اللبنانية مراراً مذكرات احتجاج إلى الأمم المتحدة تطالب فيها بالضغط على تل أبيب والدعوة لاحترام سيادة لبنان والامتثال لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 لعام 2006 المتخذ بعد آخر صراع لبناني إسرائيلي.