رفع تسعيرة بدلات الإشغال لمواقف السيارات في دمشق

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 17:26 دمشق

اسطنبول - متابعات

قال المحامي فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي في قطاع التخطيط والبرامج والشؤون المالية في محافظة دمشق التابعة للنظام إن "المحافظة" عدلت بدلات إشغال مواقف السيارات العائدة للقطاعين العام والخاص.

وأوضح سرور لصحيفة "تشرين" الموالية أنه تم تحديد بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة لجهات القطاع العام الحكومي سواء أكانت وزارة أم شركة أم مؤسسة أم مديرية وكل الجهات التي تتم معاملتها على أساس قطاع عام بمبلغ 150 ألف ليرة شهرياً.

كما تم تحديد بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة لجهات السلك الدبلوماسي سواء كان قنصلية أو مركزاً ثقافياً أو ملحقاً ثقافياً أو منزل سفير أو قنصل بمبلغ 250 ألف ليرة مع مراعاة مبدأ العمل بالمثل.

 وبيّن سرور أن بدل الإشغال لجهات القطاع النقابي من أحزاب ونقابات ومنظمات وغرف تجارة وجمعيات حرفية، تم تحديده بمبلغ 250 ألف ليرة للسيارة الواحدة. وبدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة من جهات القطاع المهني من شركات ومكاتب طيران وشركات سياحية ومكاتب سيارة الأجرة بـ 30 ألف ليرة مع الأخذ بالحسبان حجم السيارة الكبيرة التي تمنح أكثر من موقف.

وأضاف سرور أنه تم تحديد بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة من جهات القطاع الخدمي عدا المطاعم، من شركات تجارية والمشافي والبنوك والفنادق والمدارس والمعاهد والنوادي الرياضية وشاغل شقة سكنية بـ 400 ألف ليرة مع الأخذ بالحسبان حجم السيارة الكبيرة التي تمنح أكثر من موقف.

اقرأ أيضاً: رفع رسوم فحص المركبات في سوريا

وأشار إلى أن بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات تم تحديده بـ 600 ألف ليرة.

ولفت سرور إلى أنه تم تحديد ثمن شاخصة موقف خاص أو ممنوع الوقوف والتوقف لمدخل كراج خاص بمبلغ 75 ألف ليرة وثمن المسامير الخزفية لتحديد الموقف الخاص بـ 20 مسماراً خزفياً أو بالدهان بمبلغ 40 ألف ليرة.

وحدد ثمن اللصاقة الواحدة لموقف خاص (p) بمبلغ 40 ألف ليرة وحدد ثمن الجهاز المعدني اليدوي الواحد لحجز موقف خاص بـ 150 ألف ليرة، وحدد ثمن جهاز الحجز المعدني موقف خاص اختياري بمبلغ 40 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً: مشروع قانون لرفع رسوم التجديد السنوي للسيارات السياحية في سوريا

وكانت أسعار بدلات الإشغال السنوي لمواقف السيارات العائدة للقطاعين العام والخاص: 100 ألف ليرة لإشغال السيارة الواحدة للقطاع الحكومي، و200 ألف ليرة للقطاع النقابي والسلك الدبلوماسي إضافة إلى جهات القطاع المهني ومالكي كامل البناء، و300 ألف ليرة بدل إشغال لجهات القطاع الخدمي من شركات ومشاف وبنوك وغيرها بشرط أن يتم إرفاق سجل تجاري للفعاليات التي تتطلب ذلك.

اقرأ أيضاً: "الإنقاذ" تمدد مهلة تسجيل المركبات في الشمال السوري

اقرأ أيضاً: دون طرق وإشارات.. "محلي الباب" يصدر تعليمات بالمخالفات المرورية

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج