icon
التغطية الحية

رغم الطوابير.. النظام يغلق محطات وقود في اللاذقية

2021.04.04 | 09:26 دمشق

إغلاق محطات وقود في مدينة جبلة
محطة وقود في مدينة جبلة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة لنظام الأسد، محطتي وقود في مدينة جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، بتهمة التلاعب بكميات البنزين المباعة للمواطنين.

وذكرت المديرية في بيانٍ نقلته وكالة "سانا" التابعة للنظام أنّ محطتي محروقات في مدينة جبلة أغلقتا بسبب "التلاعب بكميات البنزين المبيوعة للمواطنين والتصرف بـ 1670 ليتراً من مادة المازوت بطريقة غير شرعية".

وقال مدير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" سامر سوسي إنه تم إغلاق المحطتين وإحالة الموضوع إلى القضاء المختص أصولاً.

كما نظّمت "المديرية" ضبطين بحق شخصين بتهمة "الاتجار بمادة البنزين" بطريقة غير مشروعة وذلك عن طريق بيع "البيدونات"، مدعية ضبط كمية 140 ليترا معهم، وصادرت الكميات وأحالتهما إلى القضاء المختص، وذلك بحسب ما أوردته "سانا".

تأتي هذه الإجراءات رغم الازدحامات الحاصلة أمام محطات الوقود في مناطق سيطرة النظام، بسبب قلة المعروض من المحروقات لعجز النظام عن تأمين المادة، حيث تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد شحاً في الوقود زادت وتيرته خلال الأسبوع الفائت، ما دفع وزارة النفط التابعة لحكومة الأسد إلى تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك من جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.