رغم الإغلاق.. أوروبا تصرّ على إقامة نهائي الدوري في إسطنبول

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 10:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصر مجلس إدارة كرة القدم الأوروبية على أن يبقى نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة إسطنبول التركية، على الرغم من ادعاءات هيئة البث "RMC" التي (تبث دوري أبطال أوروبا في فرنسا) وصحيفة ديلي ميل البريطانية على تغيير الملعب، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "حرييت"، أمس السبت، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في مدينة إسطنبول في الـ 29 من الشهر الجاري كما هو مخطط له.

وقالت "اليويفا" إنه تم التأكيد على أن الإغلاق الذي بدأ الخميس الماضي، والذي من المقرر أن يستمر حتى الـ 17 من أيار الحالي لن يكون له أي تأثير على المباراة التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي بعدد محدود من الجماهير.

وأضاف أنه سيواصل العمل عن كثب مع الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات المحلية والوطنية لتنظيم المباراة بشكل آمن.

وتقام حاليا مباريات الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، حيث أسدل الستار ، الأربعاء الماضي، على جولة الذهاب بهذا الدور، فتعادل ريال مدريد الإسباني مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدف لهدف، في حين فاز مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفني مقابل واحد على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان من المقرر أن يقام العام الماضي نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك لكن فيروس كورونا أجبر "اليويفا" على تنظيم المباراة في لشبونة في شهر آب الفائت.

وانخفض عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا لأول مرة منذ أسابيع تحت حاجز 30 ألفا، حيث تم تسجيل 28.817 إصابة آخر 24 ساعة.

 

والخميس، بدأت تركيا تطبيق إغلاق تام لمدة 3 أسابيع ضمن تدابير مواجهة كورونا، في كل ولايات البلاد الـ81.

ويستمر الإغلاق التام من الساعة السابعة مساء 29 من نيسان الماضي، حتى الخامسة من صباح الإثنين 17 من أيار الجاري، بحسب تعميم لوزارة الداخلية.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا