icon
التغطية الحية

رغم اغتصابه طفلة.. السويد تلغي قرار ترحيل لاجئ سوري

2020.11.25 | 18:35 دمشق

screenshot_20201124-200654_chrome.jpg
المغتصب ذو الـ 19 عاماً - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألغت محكمة الاستئناف في السويد قرار الترحيل بحق اللاجئ السوري "عبد الرزاق ديب درويش الحمو" (19 عاماً)، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة عام وشهرين والترحيل عقب انتهاء فترة العقوبة، بسبب اغتصابه فتاة سويدية تبلغ من العمر 12 عاماً.

وبحسب موقع "السويد 24" الذي حصل على نسخة من ضبط الشرطة، فإن محكمة الاسئناف في السويد "ألغت قرار الترحيل بحق الجاني بسبب وجود عقبات لتنفيذه".

واغتصب "حمو" منتصف آب الماضي الفتاة في سكن المهاجرين بإحدى ضواحي ستوكهولم، حيث اعتقلته الشرطة واعترف بممارسة "الجنس" لكنه ادعى أن ذلك كان "طوعا" وأنه لم يكن يعلم عمر الفتاة.

ودانت محكمة أتوندا الجزئية  "حمو" في الـ 10 من أيلول الماضي باغتصاب الفتاة، واعتبرت أن الحكم عليه بالحبس لمدة عام وشهرين عقوبة كافية لأنه تم أيضاً اتخاذ قرار ترحيله بعد تنفيذ مدة العقوبة، ولكن مع إمكانية العودة إلى السويد في عام 2030.

وفي الـ 12 من تشرين الثاني، أعلنت محكمة استئناف سفيا أنها وافقت على تقييم محكمة المقاطعة بشأن اغتصاب الطفلة وألغت قرار الطرد، لأنه بحسب محكمة الاستئناف لايمكن ترحيل عبد الرزاق إلى سوريا، لمراعاة "الظروف الشخصية له والوضع في سوريا".

ووفق إفادة والدة الفتاة أن "الحمو" كان قد هدد الفتاة بـ "إبلاغ والدتها أو والدها أوالشرطة عن الحادثة"، لأنها سوف تتعرض إلى "ضربة شديدة".

وسبق حادثة الاغتصاب، حكم على "عبد الرزاق ديب درويش الحمو" بعد وصوله إلى السويد في العام 2017 بتهمة السرقة والاعتداء، بالسجن مع وقف التنفيذ مع خدمة المجتمع لمدة 160 ساعة وفي نفس العام اتهم أيضاً باعتداء آخر، ولكن لم يعتبر الدليل كافياً للإدانة.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تعتقل طالب لجوء سوري للاشتباه بارتكابه جريمة قتل

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تلغي طلبات اللجوء لـ آلاف السوريين.. ما الأسباب؟

وحكمت محكمة ألمانية، الأحد الماضي بعقوبة السجن 9 سنوات على سوري سرق شاحنة قبل عام واصطدم بعدة سيارات على إشارة مرور وأصيب على إثر ذلك 18 شخصاً في مدينة ليمبورغ بولاية هيسن وسط ألمانيا.