icon
التغطية الحية

رضيع يتعافى من كورونا في محافظة السويداء

2020.09.23 | 18:10 دمشق

photo_2020-09-23_14-03-18.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تماثل رضيع يبلغ من العمر 14 يوماً اليوم الأربعاء، للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا بمحافظة السويداء الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت وسائل إعلام النظام إن رضيعاً بعمر 14 يوماً دخل إلى مستشفى "زيد الشريطي" بالسويداء بشكوى سعال ونوب زرقة وبعد إجراء التحاليل الدموية وتصوير طبقي محوري للصدر تبين وجود مرض ذات الرئة بالجانبين.

 

 

وبعد أربعة أيام عن البدء بعلاجه تدهورت حالته الصحية بعد فصله عن الأوكسجين وأخذت منه مسحة خاصة بتشخيص فيروس كورونا وكانت النتيجة إيجابية.

وتحسنت حالة الطفل و تخرج من المستشفى الوطني بالمحافظة دون الحاجة لأي دعم تنفسي وأعطيت التوصيات الخاصة للأهل كما أجريت مسحات للأبوين لاستكمال الدراسة ومعرفة طريقة انتقال العدوى للطفل.

وسبق أن افتتحت أكثر من 13 ألف مدرسة أبوابها في سوريا رغم استمرار تفشّي فيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، والضعف الكبير الذي تعيشه المنظومة الطبية.

والجدير بالذكر أنه تم تسجيل 3877 إصابة بالفيروس ووفاة 178 شخصا في مناطق سيطرة النظام بحسب وزارة الصحة التابعة له، وكان عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق (نبوغ العوا) قد حذر من تفشي فيروس كورونا بين طلبة المدارس في حال افتتاحها في مطلع شهر أيلول.