رضيع يتعافى من كورونا في محافظة السويداء

23 أيلول 2020
إسطنبول - متابعات

تماثل رضيع يبلغ من العمر 14 يوماً اليوم الأربعاء، للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا بمحافظة السويداء الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت وسائل إعلام النظام إن رضيعاً بعمر 14 يوماً دخل إلى مستشفى "زيد الشريطي" بالسويداء بشكوى سعال ونوب زرقة وبعد إجراء التحاليل الدموية وتصوير طبقي محوري للصدر تبين وجود مرض ذات الرئة بالجانبين.

 

 

وبعد أربعة أيام عن البدء بعلاجه تدهورت حالته الصحية بعد فصله عن الأوكسجين وأخذت منه مسحة خاصة بتشخيص فيروس كورونا وكانت النتيجة إيجابية.

وتحسنت حالة الطفل و تخرج من المستشفى الوطني بالمحافظة دون الحاجة لأي دعم تنفسي وأعطيت التوصيات الخاصة للأهل كما أجريت مسحات للأبوين لاستكمال الدراسة ومعرفة طريقة انتقال العدوى للطفل.

وسبق أن افتتحت أكثر من 13 ألف مدرسة أبوابها في سوريا رغم استمرار تفشّي فيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، والضعف الكبير الذي تعيشه المنظومة الطبية.

والجدير بالذكر أنه تم تسجيل 3877 إصابة بالفيروس ووفاة 178 شخصا في مناطق سيطرة النظام بحسب وزارة الصحة التابعة له، وكان عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق (نبوغ العوا) قد حذر من تفشي فيروس كورونا بين طلبة المدارس في حال افتتاحها في مطلع شهر أيلول.

مقالات مقترحة
مؤسسة المخابز: تخفيض وزن ربطة الخبز لضبط تلاعب الأفران الخاصة
بعد مضاعفة سعر الخبز في سوريا رسمياً.. المعتمدون يضاعفونه أيضاً
مسؤول في حكومة الأسد: المازوت المدعوم سبب أزمة الوقود في سوريا
307 إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و50 إصابة كورونا في المناطق السورية الخاضعة لنظام الأسد
أردوغان: سخرنا كل طاقاتنا للبحث وإنقاذ ضحايا الزلزال