icon
التغطية الحية

رصاص وقنابل.. قتيلان وعشرات الإصابات في حفل زفاف بحمص

2023.06.01 | 11:03 دمشق

رصاص وقنابل.. قتيلان وعشرات الإصابات في حفل زفاف بحمص
مدخل الإسعاف بأحد مشافي حمص (العروبة)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي مدنيان بينهما طفلة وأصيب العشرات، يوم الأربعاء، بإطلاق رصاص وإلقاء قنابل يدوية بعد اقتحام شخصين لحفل زفاف في بلدة المشرفة بريف حمص.

وذكرت صحيفة "العروبة" المحلية التابعة للنظام أنّه "في أثناء حفل الزفاف بأحد أحياء بلدة المشرفة دخل شخصان إلى الحفل وأطلقا عدة رشقات من الرصاص إضافة إلى رمي ثلاث قنابل يدوية بين المشاركين في الحفل، ما أدى إلى وفاة مصطفى محمد هلال والطفلة نور حسو".

3214234

وأضافت أن "العديد من المشافي العامة والخاصة في مدينة حمص استقبلت نحو 50 إصابة ناتجة عن عيارات نارية وشظايا قنابل، تنوعت بين الطفيفة والمتوسطة".

من جانبه، قال المدير الإداري في "مشفى الباسل" بحي الزهراء رامي شحود، إنّ "المشفى استقبل 30 إصابة متنوعة بين الطفيفة والمتوسطة ناتجة عن شظايا وعيارات نارية".

وأفادت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري بأن المدعوين (فادي.ج) و(حازم) من قرية عقيربات، ألقيا قنبلتين وأطلقا النار على حفل زفاف (محمد.ع) ولاذا بالفرار، وذلك بسبب خلافات شخصية.

23453245
قتيلان وعشرات الإصابات في حفل زفاف بحمص

حوادث متكررة

وسبق أن قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون، في تشرين الأول 2021، بعد مشاجرة جماعية في حفل زفاف بين عائلتين يريف حمص.
وقال موقع "تلفزيون الخبر" المقرب من النظام حينها إن الاشتباك أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم شابة (17عاماً) وإصابة طفل (12عاماً) متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشاراً كبيراً للسلاح بين أيدي الميليشيات الموالية له، فضلاً عن انتشار واسع للجريمة وعمليات القتل، إضافةً إلى الجرائم المرتبطة بالمشكلات الاجتماعية.