icon
التغطية الحية

رشا شربتجي تكشف سبب انسحابها من مسلسل "كسر عضم2"

2022.10.02 | 20:53 دمشق

بوستر مسلسل "كسر عضم"
بوستر مسلسل "كسر عضم"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت المخرجة السورية رشا شربتجي، اليوم الأحد، عن الأسباب التي دفعتها للانسحاب من إخراج الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم.

وقالت شربتجي في تصريح نقلته صحيفة "الوطن" المقربة من النظام إنها والكاتب علي معين صالح قررا الانسحاب من إنجاز الجزء الثاني من العمل.

وتابعت: "خفنا من استثمار النجاح، "كسر عضم" وقف بمكان كبير كتير، حالة خوف خلتنا نقول لأ، عنا خيارات لنعمل شغلات جديدة".

وأشارت إلى أنها تحضر لعمل جديد يحمل اسم "مربى العز" برفقة الكاتب علي معين صالح على أن يعرض في رمضان 2023.

شراكة جديدة بعمل آخر مع الكاتب

وفي أيار الماضي قالت المخرجة رشا شربتجي عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك، "ارتأينا أخيراً أن نعمل على مشروع آخر جديد بدلاً من صنع جزء آخر من مسلسل "كسر عضم" كيلا نقع في فخ التكرار وبحثاً عن مواضيع متجددة".

 

 

وأتى كلام شربتجي بعدما أفاد موقع (البعث ميديا) التابع للنظام أنه "علم أن القائمين على "كسر عضم"، كانوا قد صوروا 38 حلقة، ولم تعرض سوى 33 فقط، وأنهي المسلسل"، مشيراً إلى احتمالية اتجاه صناع العمل إلى إضافة حلقات أخرى ما يعني إنتاج جزء ثانٍ من المسلسل.

مسلسل "كسر عضم"

وعرض مسلسل "كسر عضم" الذي كثر الجدل حوله خلال شهر رمضان 2022، وهو من تأليف وسيناريو وحوار علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي. وكان متصدراً الأعمال الدرامية خلال العام الحالي.

وتعرض المسلسل وهو من إنتاج شركة "كلاكيت" لانتقادات واسعة ومشادات واتهامات بسرقة نصه، حيث قال الكاتب السوري فؤاد حميرة إن نص العمل يعود له وكان قد قدمه لشركة "بانة" التي باعته بدورها لشركة "كلاكيت" من دون أن تذكر أنه فكرة فؤاد حميرة أو يُنسب إليه.