رسومات جدارية بمدينة الباب دعما للناجيات من معتقلات النظام

تاريخ النشر: 27.03.2020 | 22:26 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

في إطار حملة نحن معك التي تم إطلاقها بيوم المرأة العالمي في مدينة الباب، ودعما للسيدات الناجيات من الاعتقال، تم اليوم الجمعة تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة من خلال رسومات جدارية وملصقات على الجدران لدعم الناجيات والوقوف معهم ضمن المجتمع.

وقالت نادين المنسقة العامة والمسؤولة عن الحملة لتلفزيون سوريا "إن الحملة انطلقت بدعم من معهد صحافة السلم والحرب وتهدف للتصدي للوصمة المجتمعية للناجيات من الاعتقال، وكان إطلاق الحملة في يوم المرأة العالمي، وحاولنا اليوم ترجمة هذه الأفكار من خلال رسومات جدارية تمت ترجمتها ورسمها في مدينة الباب، لمساعدة الناجيات من الوصمة المجتمعية، وإعادة الدمج المجتمعي لهن".

وأضافت نادين بأنه تم تنفيذ الرسومات اليوم بعد أخذ موافقة المجلس المحلي عن طريق الفنان بلال الموسى وأماني العلي.

abad604e-8f45-4089-b9f1-32d4a86d2a08.jpg

من جانبها قالت عبير طه رئيسة اللجنة الفرعية في منطقة الباب لوحدة دعم وتمكين المرأة لتلفزيون سوريا "اليوم تم تنفيذ المرحلة الثانية من دعم الناجيات من سجون ومعتقلات النظام وتنظيم "الدولة"، وذلك من خلال الجداريات والرسومات".

يذكر أن الفعالية الأولى للحملة كانت قد انطلقت في 8 آذار بمشاركة سيدات شاركن قصصهن في فترة الاعتقال وكيف تصدين لنطرة المجتمع ووصمة الاعتقال، وذلك بمشاركة أشخاص فاعلين من المجلس المحلي في مدينة الباب وسيدات ناشطات من مكتب وحدة دعم المرأة في الباب، بالإضافة لذوي المعتقلين والمعتقلات.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر