icon
التغطية الحية

رسمياً.. ليونيل ميسي يغادر برشلونة

2021.08.05 | 22:26 دمشق

رسمياً.. ليونيل ميسي يغادر برشلونة
ميسي يغادر برشلونة (DW)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة عدم استمرارية ليونيل ميسي في النادي الكتالوني، وذلك عبر بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني لإعلان آخر التطورات.

وقال برشلونة في البيان: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، وكون النية واضحة من كلا الطرفين من أجل توقيع عقد جديد اليوم، فقد تعذر إضفاء الطابع الرسمي على العقد بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليغا الإسبانية)".

وتابع بيان برشلونة: "في مواجهة هذا الموقف، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية".

 

 

واختتم البيان بـ: "يود برشلونة أن يتقدم بجزيل الشكر للاعب على إسهامه في نمو المؤسسة، ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

أسباب تعثر المفاوضات

 وكانت المفاوضات بين برشلونة وخورخي ميسي وكيل ليونيل ووالده، قد وصلت إلى طريق مسدود اليوم، وكشفت الصحافة الكاتالونية الأسباب التي أدت إلى تعثر المفاوضات و"غضب" ميسي ووالده والتهديد بعدم التجديد مع الفريق.

وقالت "موندو ديبورتيفو" إن ليونيل ميسي طالب ببناء فريق قوي وجاهز للمنافسة، وتمنى التعاقد مع المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو، قلب دفاع المنتخب الوطني ومن ساعد ميسي على الفوز بلقب كوبا أمريكا الشهر الماضي.

 وحاول برشلونة التواصل بالفعل مع ناديه أتالانتا وقدم عرضا مغريا يبلغ 40 مليونا مع 10 أخرى، لكن النادي الإيطالي لم يستمع للعرض، وفضل انتقال لاعبه إلى توتنهام، ووصل اللاعب مساء اليوم إلى لندن، ونشر تصريحا يقول فيه إنه انتقل لإعجابه بالمشروع الرياضي للفريق.

تخفيض جديد في راتب ليونيل ميسي

 وقالت صحيفة "سبورت" إن النادي لم يتمكن من إيجاد معادلة مناسبة لتسجيل ميسي في قائمة الليغا، حتى مع حصوله على أموال طائلة من الاستثمار الذي بدأته رابطة الدوري.

وبناء على ما سبق، انتظر جوان لابورتا نظيره خورخي ميسي لإخباره بالأمر ومطالبته بضرورة تخفيض راتب ليونيل ميسي مجددا، وهو الأمر الذي رفضه والده وأدى إلى توقف المفاوضات بعد ذلك.

/المصدر: winwin/

كلمات مفتاحية